رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أزمة بسبب المدارس المؤجرة قبل بدء العام الدراسي الجديد بالقليوبية

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية



أعلن الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية، أن المحافظة لديها 28 مدرسة مؤجرة لمواطنين منها 8 مدارس مغلقة، و16 مدرسة تعمل و4 مدارس مؤجرة من هيئات حكومية.


وأكد "عبدالحليم"، حرص المحافظة على عمل صيانة دورية لهذه المدارس حرصا على سلامة المنشآت وضمان سلامة أرواح الطلاب في هذه المدارس.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ مع اللجنة المشكلة لتقييم الأراضي والعقارات التي تشغلها المدارس غير المُستغلَّة بالمحافظة، وذلك لمتابعة ما تم إنجازه بهذا الملف، حيث تم عمل ملف كامل بكل البيانات المطلوبة للمدارس وسيتم التعامل مع كل حالة على حدة وللتفاوض مع أصحابها من الراغبين في تقنين أوضاعهم وذلك في إطار جهود الدولة لخفض الكثافات الطلابية.


وأكد المحافظ، خلال الاجتماع، أن الكثافة الطلابية بالمدارس زادت عن العام الماضي بنسبة أكثر من 20%، حيث وصل عدد المقبولين هذا العام إلى 106 آلاف طالب بعد ما كانت 86 ألف طالب العام الماضي.


وأشار إلى أن الدولة تهتم اهتماما بالغا بالتعليم بتقليل كثافات الفصول،  ولابد أن يكون لدينا رؤية مستقبلية وعمل الدراسات اللازمة لاحتياجات المحافظة من الأبنية التعليمية لمواجهة الكثافة الطلابية في الفصول.


وأضاف المحافظ أن وزارة التربية والتعليم تتبنى طرقا حديثة للتعليم تشتمل على إدخال الإنترنت فائق السرعة في العملية الدراسية، واستخدام برامج الشرح الحديثة وهذا التطور بطبعه يحتاج إلى تقليل الكثافات الطلابية بالمدارس.


وهذا ما يدفع المحافظة إلى زيادة عدد الأبنية والفصول التعليمية بالمحافظة لمواكبة عملية التطوير التي تتبناها الوزارة.