رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«بحر دم».. عقوبات رادعة لـ«19» متهم بعد مقتل طفلين في عين شمس

مشاجرة - أرشيفية
مشاجرة - أرشيفية


قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار مصطفى عبد الفتاح، وعضوية المستشارين محمد شرف الدين محمد، وشريف الغرباوي، بأمانة سر رجب شعبان، بمعاقبة «12» متهمًا بالسجن المؤبد، ومعاقبة «6» آخرين بالسجن المشدد ثلاثة أعوام؛ على خلفية اتهامهم وآخرين مجهولين بقتل طفلين عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.


وكشفت التحقيقات أن المتهمين بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل بعضهم وأعدوا لذلك الغرض أسلحة نارية وذخائر وتوجهوا حيث أيقن كلا منهم تواجد الآخر وما إن ظفروا ببعضهم البعض حتى أطلق كلا منهم وابلًا من الأعيرة النارية من الأسلحة حوزتهم صوب الآخر قاصدًا قتله فحادت طلقاتهم عن هدفها وأصابت المجني عليهما الطفلين «محمد. ح. ح»، و«أحمد. ع. م»، فأحدثت بهما إصابات أودت بحياتهما.


ووجهت النيابة العامة للمتهمين الـ«19» اتهامات بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع في قتل آخرين تصادف وجودهم على مسرح الجريمة محدثين بهم إصابات كادت أن تودي بحياتهم، وكذلك حيازة وإحراز أسلحة نارية عبارة عن (بنادق آلية، مسدس، أسلحة خرطوش) وذخائر بدون ترخيص، وكذلك إتلاف عمدًا أموال ثابتة ومنقولات مملوكة للمجني عليهم وجعلوها غير صالحة للاستخدام وما ترتب عليه ضررًا ماليًا.


وشهد «حمدان. ح. أ»، والد القتيل الأول، 56 سنة، موظف، مقيم بمساكن عين شمس، أن المتهم قاموا بتجهيز أسلحة نارية وتوجهوا إلى أماكن تواجد بعضهم البعض قاصدين قتل كل منهم للآخر لوجود خلافات سابقة بينهما فأحدثوا إصابة نجله التي أودت بحياته، وأيد الشاهد الرابع «محمد. ف. ع»، 37 سنة، حلاق، أقوال الشاهد الأول مضيفًا أن المتهمين أحدثوا إصابته التي كادت أن تودي بحياته إلا أنه تم مدراكته، وأنهم أحدثوا تلفيات بالمحل الخاص به.


وأكد شهود العيان خلال التحقيقات بإحداث تلفيات جسيمة في منازلهم وممتلكاتهم جراء المشاجرة العنيفة بين المتهمين، وكذلك إتلاف سيارة المواطن «عصام. ع. ع»، 48 سنة، عامل، المقيم بعين شمس.