رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طريقة «جديدة» للنصب على سيدات سوهاج.. اعرف التفاصيل

أموال _ أرشيفية
أموال _ أرشيفية


تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج، من ضبط 3 سيدات لاتهامهن بالنصب على بعض المواطنات بالمحافظة، وتسهيل حصولهن على قروض بمبالغ قرابة المليون ونصف من بعض الجمعيات الأهلية والاستيلاء عليها والامتناع عن سدادها.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة (بجنوب الصعيد) من «53» سيدة، يفيد بقيام (3 سيدات، مقيمات بدائرة مركز شرطة سوهاج)، بالنصب والاحتيال عليهن من خلال تسهيل حصولهن على قروض مشروعات متناهية الصغر من بعض الجمعيات الأهلية، واستيلائهم على قيمة تلك القروض مقابل حصول الشاكيات على مبالغ مالية تراوحت ما بين 200 إلى  500 جنيه على أن يلتزم  المشكو فى حقهن بسداد أقساطها، إلا أنهن لم يلتزمن بذلك.

وأكدت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة (بجنوب الصعيد) صحة البلاغ، وتبين أن إجمالى المبالغ المالية المستولى عليها بلغت حوالى (1,312,500مليون جنيه)، كما تبين وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على المبالغ المالية الخاصة بهم.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج، تم استدعاء المتهمات والتي حضرت إحداهن، وبمواجهتها أقرت بارتكابها للواقعة بالاشتراك مع سيدتان آخرتان «جارى تكثيف الجهود لضبطهن»، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.