رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تنفيذ حكم الإعدام في مواطنين مصريين بالسعودية.. اعرف السبب

النبأ


نفّذت وزارة الداخلية السعودية، أمس الإثنين، حكم القتل تعزيرًا بمصريَين اثنيْن بمنطقة تبوك؛ كان قد قُبض عليهما عند قيامهما بتهريب كمية من حبوب الإمفيتامين المحظورة، ومادة الأفيون المخدرة.

ونفذت الجهات المختصة حكم القتل بحق شاب سوري ارتكب جريمة بشعة، حيث قام بضرب والده بمطرقة على رأسه وخنقه حتى الموت ثم أشعل النار في جسده، وفق صحيفة "سبق" السعودية.

وأصدرت وزارة الداخلية السعودية، أمس الإثنين، بيانا بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيرا بمصريين اثنين، بعد صدور أمر ملكي بتنفيذ الحكم بعد استنفاد درجات التقاضي.

وجاء في بيان الوزارة "بفضل من الله تم القبض على كل من: 1/ مسعد عوض عوض اللبان – 2/ محمود عبدالعزيز محمود – مصريي الجنسية -، عند قيامهما بتهريب كمية من حبوب الإمفيتامين المحظورة، ومادة الأفيون المخدر، وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بما نسب لهما، وبإحالتهما إلى المحكمة صدر بحقهما صك يقضي بثبوت ما نسب إليهما، والحكم بقتلهما تعزيرًا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وأيد من مرجعه، وتم تنفيذ حكم القتل في الجانين اليوم الاثنين في منطقة تبوك".

ونفذت وزارة الداخلية الحكم بالقتل بالمصريين لتهريبهما حبوب الأمفيتامين المحظورة في منطقة تبوك.