رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

البنوك المركزية الأوروبية تختبر العملة الرقمية الجديدة لفيسبوك

فيسبوك
فيسبوك


يواجه فيسبوك مزيدًا من التدقيق حول خططه لإطلاق عملته الخاصة، حيث من المقرر أن يلتقي ممثلو شركة التكنولوجيا العملاقة مع الهيئات التنظيمية العالمية.

سيجتمع مسؤولون من 26 بنكا مركزيا في سويسرا لطرح سؤال على فيسبوك حول عملة الميزان المشفرة والتهديد المتصور الذي يمثله على الاستقرار المالي العالمي.

يأتي الاجتماع بعد أن قال وزير المالية الفرنسي برونو لو ماير إنه سيعرقل تطور الميزان في أوروبا لأنه يمثل تهديدًا "للسيادة النقدية".

في حديثه في مؤتمر حول العملات المشفرة الأسبوع الماضي، قال السيد لو ماير: "أريد أن أكون واضحًا تمامًا - في هذه الظروف، لا يمكننا السماح بتطوير الميزان على الأراضي الأوروبية".

أعلن فيسبوك لأول مرة عن عملته الجديدة في وقت سابق من هذا العام ويعتزم إطلاقه في وقت ما في عام 2020. ويتم تطويره إلى جانب بعض من أكبر الشركات والمؤسسات المالية في العالم ، بما في ذلك PayPal و Mastercard و Visa.

يقول خبراء العملات الرقمية أن الاهتمام الموضح في الميزان مقارنة بالعملات المشفرة الأخرى مثل البيتكوين، يرجع إلى مشاركة فيسبوك والخصائص المختلفة اختلافًا جذريًا للعملة الجديدة.

"العملات المُشفرة تخريبية في الاقتصاد وتجلب العديد من الفوائد للمستهلكين والمستثمرين على حد سواء. ومع ذلك، تختلف العملة الجديدة عن العديد من العملات المشفرة حيث إنها مركزية بطبيعتها ضد الشركات الأعضاء المؤسسين، بطريقة مماثلة أن العملات الورقية تتمركز في مواجهة البنك المركزي.