رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مجمع الشفاء بغزة يتحدى الكيان الصهيونى بمؤتمر طبى عن صحة المرأة

المؤتمر الطبى
المؤتمر الطبى

تحت شعار " كل شيء لصحة المرأة "
مستشفى النساء والتوليد بمجمع الشفاء الطبي يستعد للإطلاق المؤتمر الطبي السادس
يستعد مستشفى النساء والتوليد بمجمع الشفاء الطبي لإطلاق المؤتمر الطبي السادس في 20 و 21  سبتمبر 2019،  وذلك لعرض كل ما هو جديد من دراسات وابحاث علمية في مجال الطب والتوليد حول العالم، اضافة الى مشاركة اوراق علمية لخبرات اجنبية ومحلية في هذا المجال خلال أيام المؤتمر.  
وقال الدكتور هاني مهدي، مدير مستشفى النساء والتوليد ورئيس المؤتمر، انه  نتيجة  حصار الكيان الصهيونى   لقطاع غزة  وصعوبة سفر الكوادر الطبية للخارج والمشاركة في المؤتمرات العلمية  ، جاءت فكرة تنظيم هذه المؤتمر العلمي  مشيرا الى انه من خلال عقد المؤتمرات العلمية في قطاع غزة تهتم بالنساء والتوليد وخاصة في ظل ازدياد المخاطر التي تتعرض لها السيدات الحوامل في ظل نقص الامكانيات اللازمة للعناية بالسيدات .
وأكد الدكتور  مهدي حرزالله ، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر على حق المرأة الغزية في بيئة صحية متكاملة تحميها من الأمراض وتحصل من خلالها على الرعاية الصحية اللازمة لتحقيق الأمن الصحي ضمن المنظومة الصحية العالمية وهذا بالفعل ما يوفره عقد مثل هذه المؤتمرات . 
واكد الدكتور. حاتم قنوع ،  عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر  أن ما يميز هذا المؤتمر عن سابقيه مشاركة وفود وخبراء من النرويج وبريطانيا ، موضحاً انه سيتم تقديم أبحاث ومحاضرات لعدد من الأطباء والطبيبات محليين لحالات نادرة وخاصة بعناوين مميزة  .
. وأضاف د. قنوع أنه من المتوقع أن يعود المؤتمر بالفائدة الكبيرة علي الاطباء واقسام الولادة في زيادة كفاءة الأداء والتميز من جميع الخبرات الموجودة ومواكبة كل ما هو جديد والمعرفة المتطورة  للعاملين في هذا المجال.
 وأشار المهندس عبد الهادي غبن ،  عضو اللجنة التحضيرية إلى أنه  تم الانتهاء من التحضيرات التقنية والفنية واللوجستية اللازمة للمؤتمر  من المطبوعات ودعوات الحضور وتم التواصل مع جميع المستشفيات والحكومية والغير حكومية والخاصة وكذلك الأونروا والهلال الاحمر الفلسطيني، للمشاركة في هذا المجال حتى تعم الفائدة على كل الأطباء العاملين في مجال النساء والتوليد في كل مستشفيات ومراكز قطاع غزة .