رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استخدامات مذهلة وغير تقليدية لـ«الخل الأبيض».. تعرف عليها

استخدامات مذهلة للخل
استخدامات مذهلة للخل الأبيض-أرشيفية


يعلم الجميع أن الخل الأبيض يستخدم في الطهي، كما يتميز بفوائده الصحية المتعددة، ولكن هناك استخدامات أخرى مذهلة غير تقليدية للخل الأبيض في أنحاء المنزل، ربما لم نسمع عنها من قبل، ولا يعلمها الكثير من الأشخاص، وترجع قوة الخل الأبيض في حمض الخليك الموجود داخله.


وتشمل الاستخدامات غير تقليدية للخل الأبيض التالي:


1- تنظيف غسالة الأطباق:

يمكنك استخدام الخل الأبيض لتنظيف غسالة الأطباق؛ وذلك بإضافة كوبين من الخل إلى الجزء الأسفل من الغسالة، وتشغيلها دورة فارغة للتنظيف.


2- تنظيف رأس الدُش:

قد تسد المياه رأس دُش الاستحمام، ويمكنك استخدام الخل الأبيض لتنظيفها؛ وذلك بواسطة خلط لتر من المياه، وكوبين من الخل، ووضع المزيج في كيس، وربطه حول رأس الدُش، وانتظري نصف ساعة على الأقل قبل إزالة الكيس.


3- تنظيف المرحاض:

وذلك عن طريق صب نصف كوب من الخل في المرحاض، ويترك لمدة "20" دقيقة قبل التنظيف.


4- بقع السجاد:

قومي برش خليط نصفه من الماء الدافئ، والآخر من الخل الأبيض، واتركيه لبضع دقائق قبل القيام بتجفيفه.


5- الحفاظ على لون الملابس:

يمكنك استخدام الخل الأبيض للحفاظ على لون الملابس، وذلك بوضع كوبا من الخل أثناء الغسيل، وستلاحظين أن الملابس البيضاء أشد بياضا، وستحافظي على الألوان في ملابسك الملونة.


6- صد العناكب:

يمكنك استخدام الخل الأبيض لصد العناكب؛ وذلك برش محلول الخل والمياه حول الجزء الخارجي من النوافذ الخاصة بك؛ ليحميك من العناكب.


7- تليين وتنظيف فرش الطلاء:

وذلك بوضع "الفُرش"، أو "الفرشاة" في وعاء من الألومنيوم، ثم وضع الخل الأبيض بعد أن يصل إلى درجة الغليان، وانقعيها لمدة "10" دقائق على الأقل، ثم اغسليها بالماء الدافئ والصابون، واشطفيها، واتركيها حتى تجف.