رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"مستريح" جديد بسوهاج استولى على مبالغ طائلة من المواطنين.. اعرف التفاصيل

أموال - أرشيفية
أموال - أرشيفية


نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج في ضبط عامل؛ لاتهامه بالاستيلاء على أكثر من 1,5 مليون جنيه من المواطنين، بزعم توظيفها لهم في مجال الاستثمار العقارى مقابل أرباح شهرية، جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها.


تلقى ضباط فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد من «4»، مواطنين مقيمين بدائرة مركز شرطة العسيرات بسوهاج، بقيام (عامل، مقيم بدائرة مركز شرطة المنشأة بسوهاج)، بتلقي مبالغ مالية منهم بلغ إجماليها «1,570,000» - (مليون وخمسمائة وسبعون ألف جنيه مصرى)، بزعم توظيفها لهم فى مجال الاستثمار العقارى مقابل حصولهم على أرباح شهرية بالمخالفة للقانون، إلا أنه لم يلتزم بذلك وتوقف عن السداد ورفض رد أصل المبالغ المالية للشاكيين.


وتوصلت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد إلى صحة البلاغ، وتبين وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، تم استدعاء المتهم، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المُشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.