رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

من أسيوط للقاهرة.. ضحية جديدة لقضية "الثأر" بالصعيد

أرشيفية
أرشيفية


قضت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأحد، برئاسة المستشار إبراهيم نصر محمد، وعضوية المستشارين أحمد محمد عبد السلام وأحمد بهاء الدين سليم، بالسجن 15 عاما لفلاح بأسيوط؛ لإتهامه بالقتل العمد.

وكشف أمر الإحالة، أن المتهم "باهى، ح، م"، 23 سنة، ومقيم فى قرية السوالم البحرية بأسيوط، قتل عمدا مع سبق الإصرار والترصد، المجنى عليه "مصطفى، م، أ"، بأن أبات النية وعقد العزم على قتله وجاء مسافرا إلى محافظة الجيزة بمنطقة إمبابة، وترصد للقاتل بمكان علم سابقا مروره إليه، وأطلق عليه وبالا من الطلقات النارية مما أودى بحياته.

وتعود تفاصيل القضية، بأنه العادة بالصعيد أخذ الثأر فقرر المتهم أن يأخذ بثأر والده من قاتله وقد كان القانون عاقبه سالفا على فعلته، وحاول "باهى" القاتل مع أقاربه؛ من أجل مساعدته على قتل المجنى عليه، لكنهم رفضوا ذلك وأخبروه بأن المجنى عليه عندما قتل أبيه أخذ عقابه بالقانون، ولكن المتهم لم يقتنع بذلك وسيطرت عليه الجاهلية والأفكار الغير صحيحة وقرر أن يثأر بنفسه.

فترصد "باهى" يوم الواقعة للمجنى عليه، وأثناء مروره بإحدى الطرق بمنطقة إمبابة، أطلق عليه رصاص من  سلاح نارى «طبنجة»، مما أدى إزهاق روح المجنى عليه، وفر المتهم هاربا إلى محافظة أسيوط؛ ليتخفى من أعين الشرطة.

وعاد المتهم وسلم نفسه إلى رجال الشرطة بمركز ابا نوب فى أسيوط، وتم ترحيله إلى قسم شرطة إمبابة لإدلاء المتهم بأقواله فى القضية.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وعرض المتهم على النيابة العامة، التى أقر أمامها بإقتراف الجريمة، والتى أحالت القضية لمحكمة جنايات الجيزة، التى قضت بالحكم المتقدم.