رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آل الشيخ يرأس الوفد السعودي في أعمال المؤتمر الثلاثين للشئون الإسلامية بالقاهرة

عبداللطيف بن عبدالعزيز
عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ


يرأس وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وفد المملكة العربية السعودية في أعمال المؤتمر الدوري الثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في القاهرة، الذي تنظمه وزارة الأوقاف تحت عنوان: «فقه بناء الدولة.. رؤية فقهية عصرية»، الذي تنطلق أعماله بالقاهرة الأحد 14 سبتمبر.

ويلقي آل شيخ كلمةً في افتتاح أعمال المؤتمر الذي يستمر يومين، ويقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويفتتحه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبرئاسة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار.

تأتي مشاركة وزير الشؤون الإسلامية، تجسيداً لدور المملكة الريادي في خدمة الإسلام والمسلمين في العالم ونشر منهج الوسطية والاعتدال وحضورها الفاعل في مختلف المحافل الدولية في إطار التنسيق بين قادة الفكر الديني والمثقفين والعلماء لنشر قيم الإسلام السامية المبنية على الوسطية والاعتدال والتسامح، وبيان تجربة المملكة الرائدة في بناء الدولة العصرية التي جمعت الأصالة والمعاصرة، وحققت الرفاهية للمواطن، ونشرت الحرية بمفهومها الحقيقي، التي بموجبها يتحمل كل مواطن مسؤوليته، كما ظهر الأمن الذي حافظ على الضروريات الخمس.