رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مشكلة جديدة تواجه عملة فيسبوك الرقمية!

ليبرا
ليبرا


قالت فرنسا إنها ستمنع تطوير عملة الميزان المشفرة الخاصة بتطبيق Facebook لأنها تشكل تهديدًا "للسيادة النقدية".

في افتتاح مؤتمر لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية حول العملات المشفرة، قال وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي برونو لو ماير: "أريد أن أكون واضحًا تمامًا: في هذه الظروف، لا يمكننا السماح بتطوير عملة ليبرا على الأراضي الأوروبية".

تم الإعلان عن العملة الرقمية للفيسبوك في وقت سابق من هذا العام، ومن المقرر إطلاقه في وقت ما في عام 2020. على الرغم من أن "ليبرا" لديه بعض أوجه التشابه التكنولوجي مع البيتكوين، فإن منشئيها يأملون أن تسمح بنيتها التحتية الأكثر مركزية بأن تصبح عملة عالمية يمكنها منافسة الدولار الأمريكي .

تم تصميم Libra للسماح للناس بإجراء التحويلات النقدية عبر مجموعة تطبيقات Facebook ، بما في ذلك WhatsApp و Facebook Messenger ، والتي يستخدمها مليارات الأشخاص حول العالم.

تم تطوير العملة المشفرة جنبًا إلى جنب مع بعض أكبر شركات الدفع في العالم لكنها واجهت تدقيقًا تنظيميًا كبيرًا في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأوروبا.

قدم ديفيد ماركوس رئيس " ليبرا " أدلة في يوليو أمام لجنة مجلس الشيوخ الأمريكي للشؤون المصرفية والإسكان والشؤون الحضرية، حيث أخبره أعضاء مجلس الشيوخ أن فيسبوك "لا يستحق ثقتنا" و "يجب أن يعامل معاملة الشركة التي تسعى إلى الربح" .

في وقت لاحق من ذلك الشهر، عبر السياسيون البريطانيون عن تحفظاتهم على المشروع.

قال Facebook في وقت سابق إنه سيحجم عن إطلاق ليبرا حتي يستطيع إرضاء مخاوف الجهات التنظيمية في جميع أنحاء العالم.