رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«ابن الدكتورة» يفجر أزمة خطيرة فى مستشفى أسوان الجامعى (مستندات)

النبأ


اشتعلت أزمة «طاحنة» بين أطباء قسم الصدر بـ«مستشفى أسوان الجامعى» بأسوان؛ اعتراضًا على قيام أحد الأطباء، يدعى «عمر. ط» باستغلال نفوذ والدته، باعتبارها المشرف العلمى على القسم، والتعامل مع زملائه بالقسم بطريقة غير لائقة وإهانتهم.


وكشف مصدر أن الأزمة بدأت فى الأول من أغسطس 2019، حين تقدمت إحدى الطبيبات المقيمات باستقالتها من القسم؛ اعتراضًا على ممارسات ابن المشرف العلمي للقسم، والذي دأب على نهرها ومعاملتها بشكل مهين وسيئ، مستغلا سلطات والدته باعتبارها المشرف العلمي على القسم، والمتحكم الوحيد فى «الترقيات».


وأضاف: تقدم باقي الأطباء المنتدبين بطلبات لإنهاء انتدابهم بالقسم اعتراضًا على بيئة العمل غير المناسبة، وترتب على ذلك حدوث شلل تام بالقسم وتوقف العمل به، لافتًا إلى قيام أعضاء هيئة التدريس بالقسم والهيئة المعاونة بتصعيد الأمر وتقديم شكوى لعميد الكلية ورئيس الجامعة، احتجاجًا على ممارسات المشرف العلمي للقسم وابنها.


وذكر أن الشكوى تضمنت عددًا من المخالفات التي قام بها المشرف العلمي، وكان منها قيامها بمحاباة ابنها والعمل على إنجاحه وإنهاء مناقشة رسالته قبل زملائه، كما أشير فيها أيضًا إلى تدخله في جداول عمل القسم بشكل فج وبما يضمن راحة نجلها على حساب الآخرين.

 

وكشف مصدر أنّ رئيس الجامعة الدكتور أحمد غلاب، لم يلتفت إلى تلك الشكوى المجمعة التي تم تقديمها إليه، والتي طالبت باستبدال المشرف العلمي نظرا للأسباب السابقة، بل على العكس تماما فقد قام رئيس الجامعة بمحاباتها وتعيين ابنها بالقسم من طبيب مقيم وترقيته إلى «طبيب ثالث» مثبت، ورفض التحقيق في الشكوى. 


ولفت المصدر إلى أنّ «غلاب» قام بترهيب أعضاء هيئة التدريس بالقسم والمدرسين المساعدين وتهديدهم بضرورة التزام الصمت والابتعاد عن «الشوشرة» إذا كانوا يريدون إنهاء رسائلهم العلمية وترقياتهم دون تأخير.


يذكر أن المشرف العلمي لقسم الصدر بأسوان كانت رئيسًا لقسم الصدر بجامعة أسيوط، وقد سبق تقديم شكوى مماثلة في حقها من أعضاء هيئة التدريس بقسم الصدر جامعة أسيوط يطالبون بالإطاحة بها.