رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزارة السياحة تكشف عن سبب تنويع مصادر الترويج السياحي

الدكتورة رانيا المشاط
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة

نظمت وزارة السياحة مؤتمرًا ضم جميع الشركات التي تشاركها الوزارة؛ للإعلان عن الشراكات الدولية للترويج والتسويق. 

يأتي ذلك  في ضوء تنوع منصات الترويج وتحديث آليات التسويق السياحي لمصر، كاحد أهم المحاور التي يعتمد عليها برنامج الإصلاح الهيلكى لتطوير قطاع السياحة لتقديم صورة معاصرة وغير نمطية للمقاصد السياحية.

وقال " جيرمي جونسي"، من شركة beautiful distination، إن الشركة أصدرت أفلاما ترويجية للمقاصد السياحية المصرية وروجت لها من خلال المنصات الإلكترونية المختلفة والتي حققت ملايين المشاهدات عبر "إنستجرام" و"فيسبوك" و"تويتر"، ومن المقرر أن تستمر الشركة في تقديم المزيد من الحملات الدعائية للسياحة المصرية.

من جانبها، أعلنت شركة C Trip الصينية عن شراكتها مع وزارة السياحة المصرية، ويضم C Trip ٣٠٠ مليون زائر وتم تنزيل الموقع من قبل ٣ مليارات شخص، ويوفر حجوزات طيران وفنادق كما يقدم أهم المواقع الأثرية والسياحية في مصر ويقدم للسائح خدمة تأجير سيارات والسفر بالقطارات للتمتع بالانتقال الداخلي، ويعتبر C Trip الموقع رقم واحد في الصين للحجز الإلكتروني.

وعلى هامش المؤتمر، قالت الدكتورة رانيا المشاط، إن السياحة المصرية تمثل أكثر من ١٥% من الناتج الإجمالي، ومنذ أن تولت الوزارة منذ عام ٢٠١٥ تم إطلاق الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة، مؤكدة عدم اعتمادها على تحويل أدوات الترويج للسياحة في مصر على شركة واحدة وأرادت تنويع مصادر الترويج السياحي لتحقيق أعلى استفادة من التسويق السياحي لمصر.

وأشارت " المشاط"، إلى أن يوم ٢٧ سبتمبر هو يوم السياحة العالمي للكشف عن نتائج الإصلاح الهيكلي التي قامت بها داخل وزارة السياحة.