رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أهالي "الصف" يستغيثون: الروائح الكريهة الصادرة عن المصانع تهدد حياة الصغار والكبار

اللواء أحمد راشد
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة


طالب أهالي قرى عرب أبوساعد والشرفا والمنيا والشوبك وغمازة الكبري والأخصاص ونزلة عليان التابعة لمركز ومدينة الصف جنوب الجيزة، اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، وياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بالتدخل للكشف عن سبب انتشار روائح كريهة تهب عليهم يوميا، ومنتشرة في الهواء بشكل كبير وتزداد ليلا.

وقال إبراهيم كامل أبو ساعد أحد أهالي قرية عرب أبو ساعد: إننا يوميا نشم هذه الروائح الكريهة جدا حتي لو أغلقنا أبواب منازلنا، نشمها داخل المنزل لشدة كراهة الرائحة، ولا نعرف هل سببها مصانع السماد أم مصانع البروتين الحيواني غير المرخصة أم شيء آخر.

وقال نصر أبوصالح، أحد أهالي الشرفا، إن هذه الروائح منتشرة في هواء هذه القرى جميعا، بداية من نزلة عليان جنوب المركز وحتى أبوساعد والشوبك شمالا، وتزداد هذه الروائح ليلا وتبلغ ذروتها في الثالثة فجرا، وقد استغثنا بمجلس المدينة ومحافظة الجيزة؛ لمعرفة السبب لكن دون أي استجابة منهم.

وطالب أسامة الخلفاوي، أحد أهالي الصف، حضور لجنة تفتيش من وزارة البيئة ومحافظة الجيزة؛ لمعرفة السبب الحقيقي وراء هذه الروائح الكريهة التي كادت تسمم الأهالي والأطفال والحوامل من شدتها وانتشارها في أوقات مختلفة يوميا، مما جعل الحياة أصبحت صعبة جدا للعيش في الصف.