رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. كريم عبد العزيز يتحدث عن فيلمه الجديد ويكشف تفاصيل حياته الشخصية

الفنان كريم عبد العزيز
الفنان كريم عبد العزيز


نشرت صفحة IRead عبر "فيسبوك" -مبادرة لإعادة إحياء القراءة، ونشرت فيديو للقاء أجرته مع الفنان كريم عبدالعزيز من داخل منزله، تحدث خلاله عن حبه للقراءة وأخر أفلامه "الفيل الأزرق 2"، واستعداده لعمل سينمائي جديد مأخوذ عن رواية "1919" للكاتب أحمد مراد، كما يظهر في أول الفيديو وهو يتحدث مع ابنه "علي" وابنته "ملك" عن أهمية القراءة.

وكشف "كريم" عن حبه للقراءة والكتابة، وحكايات والدته له قبل النوم، بجانب حبه لأفلام الرعب، وأكثر كتاب أثر فيه وجعله شخصا أفضل رباعيات صلاح جاهين، كما أن أكثر رواية عربية حازت على إعجابه "رواية الفيل الأزرق".

ورداً على سؤال لو كتب كتابا عن نفسه هيسميه "حسبي الله ونعم الوكيل"، مضيفاً أن أكثر شخصية فنية شريرة يحبها هو الفنان عادل أدهم، وقال إنه يحب التصفح  الإلكتروني أكثر من الورقي، وأنه يقوم بتسليف كتبه لأي حد حابب يأخذها وليس عنده مشكلة من ذلك، وكان نفسه أن يعيش فترة التلاتينات والأربعينات والخمسينات ليري مصر فيها. 

وكشف " كريم" بطريقة ساخرة قائلاً "الراجل هو اللي بيخلي الست نكدية، والراجل سبب الأزمات، ولو غلطت الست يبقي الراجل اللي أجبرها إنها تغلط"، وأن أكتر شخصية أحبها في  مشواره الفني شخصية يحيي راشد وأبو علي.

وتمنى أن يشارك الفنان البريطاني كريستيان بيل في عمل فني، وقال إن أخلى الأفلام التي شاهدها في السينما المصرية فيلم "شيء من الخوف".

وقال إنه يعمل حالياً للتجهيز لشخصية أحمد عبد الحي في فيلم "1919"، لافتا إلى أنه من روعة مروان حامد وأحمد مراد، أنهما يرسلان له شخصيات بعيدة كل البعد عن شخصيته الحقيقية ككريم عبدالعزيز، متابعًا: «فدي شخصية جديدة عليا ولما قريت الرواية استغربت إني ممكن ألعبها أو أروح أرض زي دي وأقدم شخصيتها".

وذكر كريم أنه يؤمن بالسحر لأنه مذكور فى القرآن الكريم، مؤكداً امتناعه عن عمل تاتوه في جسمه، ورشح فيلم الفيل الأزرق للأطفال وصنفه رومانسي، قائلاً:"أفلام الرعب في العالم أبطالها أطفال، وملك ابنتي 12 سنة شافت فيلم الفيل الأزرق2، لكن علي إبني متفرجش عليه".