رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هدوء في سوق البيتكوين بعد خسارة ضخمة للعملة المشفرة

بيتكوين
بيتكوين


قد يكون اضطراب سوق عملة البيتكوين على وشك الانتهاء بعد أن شهدت أسواق العملات المشفرة يومًا هادئًا للغاية من التداول.

على مدار الـ 24 ساعة الماضية، تغير سعر البيتكوين بأقل من 1 في المائة.

استقرت عملة البيتكوين عند حوالي 9600 دولار - أقل بكثير من مستوى 10000 دولار الذي وصفه أحد المحللين للعملات المشفرة مؤخرًا بأنه "القاع الطبيعي" للعمية - في أعقاب الانهيار السريع الذي شهد 10 مليارات دولار تم محوها من إجمالي قيمته في غضون 30 دقيقة فقط.

على الرغم من ذلك، ظل العديد من الخبراء يأملون في أن تظل عملة البيتكوين في مسار صعودي ويمكن أن تستمر للوصول إلى مستويات قياسية قبل نهاية العام.

ارتفع سعر البيتكوين بثلاثة أضعاف خلال الأشهر السبعة الماضية، على الرغم من أنه لا يزال بعيدًا عن المستوى القياسي البالغ 20000 دولار، والذي وصل إليه في ديسمبر 2017.

أوضح سايمون بيترز ، المحلل في منصة التداول عبر الإنترنت eToro ، أن الانخفاض الأخير قد يكون ببساطة نتيجة لمجموعة من العقود الآجلة للبيتكوين التي انتهت صلاحيتها.

بعد أسبوع واحد من إنشاء أول كتلة من تكوين البيتكوين في يناير 2009 ، نشر فيني أفكاره حول قيمة البتكوين إذا استمرت لتحل محل الدولار الأمريكي كعملة عالمية رئيسية.

وللوصول لتحقيق الحلم، يجب أن تكون القيمة الإجمالية للعملة مساوية للقيمة الإجمالية لجميع الثروة في العالم. تتراوح التقديرات الحالية لإجمالي ثروة الأسر في جميع أنحاء العالم التي وجدتها بين 100 تريليون دولار و 300 تريليون دولار. مع 20 مليون [بيتكوين] ، وهذا يعطي كل عملة قيمة حوالي 10 مليون دولار. "