رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

توقعات بإطلاق هاتف سامسونج الجديد "القابل للطي" الجمعة المقبلة

سامسونج جالاكسي
سامسونج جالاكسي


من المتوقع أن تصدر عملاق الإلكترونيات الكورية الجنوبية إعلانًا رسميًا عن Galaxy Fold في الحدث الدولي للهواتف المحمولة IFA 2019 في برلين في 6 سبتمبر الجاري.

تم الإعلان عن الجهاز لأول مرة في نهاية عام 2018 وكان من المقرر أن يتم إطلاقه في وقت سابق من هذا العام، حيث وصفته شركة سامسونج بأنه "أساس الهاتف الذكي المستقبلي".

ولكن الهاتف البالغ تكلفته ألفي دولار، واجه مشكلات في تصميمه القابل للطي المبتكر وأفاد عدد من المراجعين عن خلل في الشاشات بعد فترة قصيرة من الاستخدام.

في يوليو الماضي، قالت سامسونج إنها "استغرقت وقتًا لتقييم التقييم الكامل للمنتج وإجراء التحسينات اللازمة وإجراء اختبارات صارمة للتحقق من صحة التغييرات".

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب نيوز أنه سيتم الآن إعادة إطلاق Galaxy Fold في أكبر معرض للالكترونيات الاستهلاكية في أوروبا، ومن المقرر أن يصدر الجهاز في كوريا الجنوبية في نفس التاريخ.

بعد ذلك ستصدر الإصدارات اللاحقة في الولايات المتحدة والصين في وقت لاحق في سبتمبر. لم يتم ذكر متى سيأتي الهاتف الذكي إلى أوروبا، رغم أنه من المحتمل أن يكون في نفس الوقت مثل الولايات المتحدة.

يمثل Galaxy Fold انطلاقة كبيرة عن تصميم الهواتف الذكية والذي أصبح قياسيًا على مدار العقد الماضي.

تعمل شركات تصنيع الهواتف الذكية الأخرى على تطوير هواتف قابلة للطي ، بما في ذلك شركة هواوي ثاني أكبر شركة لصناعة الهواتف الذكية في العالم.

اضطرت الشركة المصنعة الصينية أيضًا إلى تأخير إطلاق Mate Flex بسبب مخاوف مماثلة حول تصميمها.

تتمثل إحدى المشكلات الرئيسية في التصميم الجديد في الشاشة المفصلة والمرنة التي تحتاج إلى البقاء على قيد الحياة لآلاف الطيات خلال فترة حياة الهاتف العادية دون ظهور علامات على التآكل.

من أجل معالجة هذه المشكلات، قالت سامسونج في يوليو الماضي إنها أضافت تعزيزات إضافية إلى أعلى وأسفل منطقة المفصلات، بالإضافة إلى تمديد طبقة واقية موضوعة على الشاشة.