رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فايلر مدرب الأهلى الجديد مطرود من ألمانيا وسويسرا ورفضه مرتضى منصور

فايلر
فايلر


أعلن مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة محمود الخطيب ، التوصل إلى اتفاق مع السويسري رينيه فايلر، لتولي المسئولية الفنية لفريق الأهلي  خلال الموسم المقبل لخلافة الأوروجوياني مارتن لاساراتي.

فايلر السويسرى،  سبق واجتمع معه أمير مرتضى المشرف العام على فريق الكرة بالزمالك خلال جولته في أوروبا قبل التعاقد مع الصربي ميتشو المدير الفني الحالي لفريق الزمالك، وأبدى إعجابه به وقامه بوضعه ضمن القائمة النهائية المرشحة لتدريب الفريق.

اسم فايلر لم يلقَ قبول مرتضى  منصور، رئيس نادي الزمالك، بشكل كبير بسبب ضعف السيرة الذاتية له ورغبته في التعاقد مع اسم قوي ومعروف للجماهير.

قائد الهبوط وغير محترم لتعاقداته وضعيف دفاعيا.. مخاطر بالجملة تهدد الأهلي بسبب مدربه الجديد

وجاء قرار مجلس إدارة الأهلي، بالتعاقد مع فايلر، ليصيب جماهير ناديه بالتعاقد مع مدرب سويسري ضعيف ليقود الفريق فنيا خلفا للمقال مارتن لاسارتي الذي رحل عقب هزيمة الأهلي أمام بيراميدز بدور الستة عشر من كأس مصر بهدف دون رد.


المدرب السويسري يبلغ من العمر 45 عاما، ولم يسبق له العمل في المنطقة العربية مطلقا أو في القارة الإفريقية الأمر الذي يعكس خبراته الضعيفة.


السويسري رينيه فايلر،  بدأ عمله كمدير فني منذ عام 2005، عندما تولى المهمة الفنية لفريق سانت جالين السويسري بشكل مؤقت، ولكنه لم يستمر طويلا فبعد ثلاث مباريات فاز في لقاء وتعادل في لقاء وخسر آخر، رحل سريعا.


مع فريق شافهاوزن السويسري والذي يلعب بالدرجة الثانية السويسري قاد الفريق في 55 مباراة فاز في 18 فقط، وخسر 24 وتعادل 13، ليرحل بعد خلافات مع إدارة النادي، خاصة بعدما تسبب في هبوط الفريق لدوري الدرجة الثالثة السويسري.


في ألمانيا، تولى فايلر، فريق نورنبرج الألماني الذي يلعب بدوري الدرجة الثانية وقاد الفريق في 60 لقاء فاز في 30 وتعادل 13 وخسر 17، لتهاجمه الجماهير في المباريات بهتافات نارية تطالب برحيله الأمر الذي وافق عليه مجلس إدارة النادي الألماني.


مع أندرلخت نجح رينيه فايلر، في الفوز بلقبي الدوري البلجيكي والسوبر البلجيكي، حيث قاد الفريق في 66 لقاء، فاز في 36 وتعادل 16 وخسر 14، مسجلا 128 هدفا واستقبلت شباكه 74.


آخر فريق قاده رينيه فايلر،  كان لوزيرن السويسري ولكنه رحل بعد خسارة 14 لقاء من أصل 26 محققا الفوز في 11 فقط وتعادل في مباراة وحيدة الأمر الذي لم يلق إعجاب الإدارة التي قررت إقالته.


العام الماضي، قرر تركي آل الشيخ رئيس بيراميدز السابق، أن يتعاقد مع رينيه فايلر، لتولي المهمة الفنية لفريق الشباب السعودي، وذلك بدعم من هيئة الرياضة العامة بالسعودية.


المثير في الأمر أن  فايلر، هرب بعدما تم الاتفاق على كافة التفاصيل الخاصة بعقده، وتحجج بالظروف الأسرية الأمر الذي جعل إدارة الشباب تهاجمه وتصرح بأنه لم يحترم تعاقداته.


أسلوب دفاعي ضعيف

الملاحظ في مسيرة المدرب السويسري رينيه فايلر، أنه يهتم دائما بالهجوم على حساب الدفاع، ففي فترة توليه المهمة لفريق لوزيرن السويسري دخل مرماه 68 هدفا في 26 لقاء، وهو رقم كبير للغاية.

المدير الرياضي لفريق لوزيرن السويسري صرح بعد رحيل المدرب: "لا أنصح أي ناد بالتعاقد مع فايلر، لقد كان كابوسا ورحل".