رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الطيران يتفقد مطارى القاهرة وشرم الشيخ

جولة تفقدية لوزير
جولة تفقدية لوزير الطيران بمطاري شرم الشيخ والقاهرة

تفقد الفريق يومنس المصري، وزير الطيران المدني، مطار القاهرة الدولى، صباح أمس الجمعة، للاطمئنان على المنظومة الأمنية بالمطار والوقوف على كافة الإجراءات المطبقة والتأكيد على مستوى الخدمات المقدمة للركاب بما يضمن تيسير إجراءات السفر والعودة مع التأكيد على تطبيق أعلى معايير السلامة والأمن.

رافقه خلال الزيارة جميع القيادات الأمنية بالمطار، واللواء حسام اللقاني رئيس قطاع الأمن بالوزارة، والمهندس أحمد فوزى رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى.

كما قام الفريق يونس المصرى  بجولة تفقدية أخرى، صباح اليوم السبت، لمطار شرم الشيخ الدولى، للوقوف على آخر المستجدات الخاصة بأعمال التطوير، ورافقه في الزيارة الطيار وائل النشار رئيس الشركة المصرية للمطارات، واللواء حسام اللقانى رئيس قطاع الأمن بالوزارة والطيار صادق الشورى مدير المطار. 


والتقى الوزير بالعاملين بمطار شرم الشيخ  ووجه لهم الشكر والتقدير على الجهد المبذول والأداء المتميز خاصة بعد النتائج الإيجابية التى حققتها الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، خلال الفترة الماضية، مؤكدًا على ضرورة استمرار العمل بهدف الارتقاء وتطوير الخدمات المقدمة للركاب خاصة لما تحظى به مدينة السلام من أهمية ومكانة دولية بكونها وجهه مصر الأولى أمام السياح والوافدين من مختلف أنحاء العالم كما تعد الملتقى الرئيسى للكثير من الأحداث الهامة والمؤتمرات الدولية التى يتم انعقادها على أرضها.


وخلال الزيارة تفقد وزير الطيران المنظومة الأمنية داخل وخارج المطار والأسوار الخارجية وأنظمة كاميرات المراقبة الحديثة، مشيدًا بالتنسيق الكامل بين جميع الجهات العاملة وكذلك العاملين في المطار كلٍ في موقعه، حيث تابع انسيابية حركة السفر والوصول داخل المطار، وكاونترات الجوازات للتأكد من انتظاميه التشغيل خاصة في ظل الكثافة التي يشهدها المطار، حاليا خلال موسم الذروة.


كما تفقد المهبط وجميع مواقع الطائرات والترمك، واستمع المصرى إلى نتائج أعمال خطة التطوير التى تم تنفيذها بالمطار والإطلاع على آخر المستجدات والتطورات الخاصة بمشروع توسعة مبنى الركاب رقم (2)  الذى من المقرر افتتاحه خلال الفترة القريبة المقبلة لزيادة الطاقة الاستعابية الكلية للمطار من 7 ملايين راكب إلى 9 ملايين راكب سنوياً موجهًا بضرورة السرعة والألتزام من أجل الانتهاء من عمليات التطوير بالمطار وفقاً للجدول الزمنى المحدد.  


وفى نهاية اللقاء، حث وزير الطيران جميع العاملين بأهمية الحفاظ على ترسيخ روح الانتماء وحب العمل؛ من أجل تطوير الأداء والنهوض بقطاع الطيران المدنى أحد أهم القطاعات الاقتصادية بالدولة، مضيفًا أن التقدم والنجاح بهذا المرفق الحيوى يصبو لصالح وطننا الغالى مصر.