رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبير اقتصادي: اليابان قدمت أكثر من 30 مليار دولار استثمارات لإفريقيا

الرئيس السيسي - أرشيفية
الرئيس السيسي - أرشيفية


أكد الدكتور وليد جاب الله خبير التشريعات الإقتصادية أنه ليس بالضرورة أن يكون الاقتصاد قويا في أي دولة ولكن من المهم تعزيز التعاون مع الشركاء مؤكدا أن ذلك يساعد على تأمين الأسواق الخاصة بها. 

وأضاف خبير التشريعات الاقتصادية، أن اليابان دولة تتميز بوجود اقتصاد قوي لديها وقامت بمبادرة تقدم نوع من الشراكة مع أفريقيا لخلق تعاون استراتيجي، مشيرا إلى أن اليابان تقدم أكثر من 30 مليار دولار استثمارات تضخ في أفريقيا لتحسين جودة الحياة للمواطن الإفريقي. 

وأشار خبير التشريعات الاقتصادية أن مصر تحضر هذه القمة بصفتها رئيسة الاتحاد الأفريقي والمتحدث الرسمي عن أفريقيا فتحدثت مع الجانب الياباني وقامت بعرض أجندة 2063 الأفريقية لأن الرئيس السيسي قد أعلن عن أن أفريقيا أصبح لديها الأجندة الخاصة بها ومشروعاتها وخططها الخاصة . 

وتابع خبير التشريعات الإقتصادية أن الرئيس خلال كلمته على بتطوير البنية التحتية وفقا لأجندة 2063 وذكر مشروعات الربط البري "القاهرة-كيب تاون" ومشروعات السكك الحديد ومشروعات الطاقة المتجددة وغيرها وتعرض على الكيانات الكبرى الموجودة بالقمة لتكون على أولوية أعمالها بالقارة الأفريقية وأيضا أبرز الرئيس على أن القارة الأفريقية أصبح لديها منطقة تجارة حرة.