رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطبيق "منتظر" من انستجرام يسمح بالرسائل الحميمية!

انستجرام
انستجرام


يقوم تطبيق التواصل الاجتماعي انستجرام، حاليًا، بتطوير تطبيق مراسلة جديد يسمى "مؤشرات الترابط" INTIMATE، تم تصميمه لتعزيز الاتصالات "الثابتة والحميمة" بين مستخدميها.

سيتيح التطبيق الجديد للناس مشاركة مواقعهم وسرعتهم وعمر البطارية مع قائمة "الأصدقاء المقربين" على Instagram.

عند بدء تشغيله، سيكون التحديث أحدث تطبيق للرسائل تمت إضافته إلى محفظة Facebook ، التي تملك بالفعل Instagram و Messenger و WhatsApp.

أعلن Facebook بالفعل عن خطط لدمج منصات المراسلة في تطبيقاته من أجل إنشاء "أفضل تجارب الرسائل" لمليارات المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

ليس من الواضح ما إذا كان سيتم تضمين التطبيق الجديد في هذا ولكن يتم اختبار التطبيق الجديد بالفعل داخليًا.

ومع الاشتراك في التطبيق ستقوم مؤشرات الترابط بتحديث حالتك بانتظام، مما يتيح لأصدقائك عرضًا في الوقت الفعلي لمعلومات حول موقعك والسرعة والمزيد.

"يمكنك أيضًا تحديث حالتك يدويًا، مع ظهور الحالات في الخلاصة الرئيسية جنبًا إلى جنب مع الرسائل."

قال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، في وقت سابق من هذا العام إنه يعتقد أن الرسائل الخاصة ضرورية لمستقبل عملاق التكنولوجيا.

وقال زوكربيرج في مارس: "أعتقد أن مستقبل الاتصالات سيتحول بشكل متزايد إلى خدمات خاصة مشفرة حيث يمكن للناس أن يثقوا بما يقولونه لبعضهم البعض ويبقى آمنًا وأن رسائلهم ومحتواهم لن يستمر انتشارهم إلى الأبد".

"هذا هو المستقبل وآمل أن نساعد على تحقيقه."

على الرغم من هذه الطموحات، حذر خبراء البيانات من أن خطط فيسبوك لدمج جميع تطبيقات المراسلة الرئيسية قد يكون لها تأثير ضار على خصوصية الأشخاص.