رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الحرب مستمرة.. تعليق طلبات 130 شركة أمريكية للشراء من هواوي الصينية

هواوي
هواوي


لازالت الحرب التجارية الأمريكية الصينية على أشدها، خاصة فيما يتعلق بشركة الهواتف الذكية هواوي، حيث لم تمنح حكومة الولايات المتحدة أي تراخيص لشركاتها التي تنوي الشراء من الشركة الصينية.

تم تقديم أكثر من 130 طلبًا إلى وزارة التجارة الأمريكية، ولكن جميعها مُعلق حتى الآن.

تأتي هذه التصريحات على الرغم من إدعاء الرئيس دونالد ترامب بأنه سيتم السماح لبعض الشركات بالبيع لشركة التكنولوجيا العملاقة الصينية.

يتزامن هذا الجمود مع رسائل مُختلطة من ترامب حول الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، والتي أضعفت الآمال في اتخاذ قرارات سريعة بشأن طلبات الترخيص لبيعها لشركة هواوي، أكبر منتج في العالم لمعدات الاتصالات.

وأثار ذلك احتمال خسارة مليارات الدولارات لمبيعات شركات صناعة الرقائق وشركات البرمجيات وغيرها في سلسلة الإمداد الأمريكية من هواوي.

وقال وليام رينش المسؤول السابق بوزارة التجارة "لا أحد في السلطة التنفيذية يعرف ماذا يريد (ترامب) وهم يخشون جميعا اتخاذ قرار دون معرفة ذلك."

وضعت شركة Huawei ، ثاني أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم، على قائمة الشركات المحظورة بسبب مخاوف الأمن القومي الأمريكي في مايو، عندما انهارت المحادثات التجارية مع الصين..

تقول الولايات المتحدة إن الشركة يمكنها التجسس على العملاء وسعت لإقناع الحلفاء باستبعادها من شبكات الجيل الخامس، وهو ما نفته هواوي.

استجابةً للحظر التجاري ، طورت Huawei نظام تشغيل الهاتف المحمول الخاص بها الذي تزعم أنه أسرع بنسبة 60 في المائة من نظام التشغيل Android الذي تستخدمه هواتف Huawei حاليًا.