رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لأول مرة.. برنامج موحد لقراءة عدادات الكهرباء في الشرقية

عدادات
عدادات

دشنت شركة القناة لتوزيع الكهرباء، برئاسة المهندس محمد السيد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، بأفكار وأيادى أبنائها برنامجا موحدا للقراءات حتى يتم التأكد من قيام قارئ العدادات بالقيام بعمله على الطبيعة والقضاء على مشاكل التراكمات والقراءات الوهمية.

وصمم البرنامج على أخذ القراءة على الطبيعة  في إطار خطة التطوير والتحديث الشاملة بشركة القناة لتوزيع الكهرباء تحت قيادة المهندس محمد السيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

وقال المحاسب على خلاف نقيب العاملين بكهرباء الشرقية والقناة بأن البرنامج يعتمد على إدخال بيانات صاحب العداد والقراءة الموجودة بالعداد وكذلك صورة العداد مما يقضي تماما على مشكلات القراءات الوهمية، حيث لايمكن إدخال القراءة دون صورة العداد والمثبت به كافة بيانات العداد.

وأضاف أنه بعد نجاح هذا البرنامج وهذه التجربه في شركة القناة لتوزيع الكهرباء رأت وزارة الكهرباء والطاقة الاستفادة من هذا البرنامج وتعميمه على مستوى شركات توزيع الكهرباء بكافة محافظات مصر، لافتا إلى أنه بدأ بالفعل عقد الندوات بحضور مناديب شركات توزيع مصر الوسطي شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء البحيرة  لتوزيع الكهرباء الإسكندرية لتوزيع الكهرباء.

وأوضح أن الندوات حضرها المهندس محمد السيد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القناة لتوزيع الكهرباء، والذي أشاد خلالها بهذا البرنامج لما له من فائده كبرى للشركات أو المواطنين، حيث تقضي تماما على التراكمات والقراءات الوهمية كما أنها تقضي على شكاوي المواطنين من القراءات الوهمية، حيث إنه لايمكن تسجيل القراءة في مركز الإصدار دون صورة العداد الحقيقية.

وأشاد المهندس محمد السيد بأفكار أبناء الشركة والذين سهروا الليالي في التفكير والابتكار حتى تم تصميم هذا البرنامج كما رحب سيادته بأبناء الشركات الشقيقة الذين حضروا لنقل هذه التجربة إلى شركاتهم.

وتابع: «اننا جميعا نعمل تحت مظلة الشركة القابضة لكهرباء مصر ونكمل بعضنا البعض وقد قدم المحاسب عزت ابراهيم رئيس القطاعات المالية والتجارية بشركة القناه لتوزيع الكهرباء بشرح كاف وواف لاوجه عمل البرنامج وطرق الادخال والمتابعة».

ولفت إلى أنه من المقرر أن تحضر إلى مقر الشركة، غدا السبت، باقي شركات التوزيع الشقيقة للاستفادة من تجربة شركة توزيع القناة للقضاء على كل مشاكل قراءة العدادات والتراكمات التى يئن منها المستهلكون.