رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سؤال برلماني بشأن أسباب عدم تشغيل مستشفى التأمين الصحي بالبحيرة

المهندس أكمل قرطام
المهندس أكمل قرطام

تقدم المهندس أكمل قرطام، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، ورئيس الحزب، بسؤال إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الصحة والسكان، عن أسباب عدم استلام وتشغيل مستشفى التأمين الصحي بمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة رغم الحاجة الماسة إليها من قبل المنتفعين بالتأمين الصحى.


وأضاف أن أهالي مركز ومدينة أبو المطامير بمحافظة البحيرة يعانون من ضعف الخدمات الصحية، خاصة المواطنين الذين يتعاملون مع التأمين الصحي، والذين يقدر عددهم بـ(302) ألف مستفيد.


ونوه «أن الأهالي يعانون أيضًا من مشقة السفر في الذهاب إلى أقرب مستشفى للتأمين الصحى سواء فى كفر الدوار أو دمنهور»، مشيرًا إلى أنه تم إقامة مبنى ومستشفى للتأمين الصحي بأبو المطامير وتشطيبه منذ عدة شهور ولكن حتى الآن لم يتم تسلمه من قبل المقاول لوجود كثير من العيوب والاشتراطات الفنية.


وأشار " قرطام" إلى تباطؤ اللجنة المشرفة على استلام المبنى من هيئة التأمين الصحي بالبحيرة، و تهاونها بالضغط على المقاول المكلف بإنشاء المبنى الذي خصص له (18) مليون جنيه، فضلًا عن إضافة (5) مليون أخرى، الأمر الذي يعتبر انتهاكا وإهدرا إلى المال العام.


وتساءل عن أسباب عدم استلام مستشفى التأمين الصحي بمركز أبو المطامير محافظة البحيرة من المقاول حتى الآن، فضلًا عن  الإجراءات التي ستتخذها الوزارة حيال المقاول المسند إليه بناء المستشفى إذا كان سبب التأخير يرجع إليه، متابعًا :« وما هي الإجراءات التي ستتخذ من قبل المسئولين بمديرية الشئون الصحية بالبحيرة إذا كان عدم الاستلام يرجع إليهم ؟ حرصاً علي المال العام».


ويذكر أن أمانة محافظة البحيرة بحزب المحافظين، طالبت بضرورة حل مشكلة عدم تسليم مبنى التأمين الصحي في مستشفى أبو المطامير، على الرغم من الانتهاء منه منذ شهور بتكلفة ١٨ مليون جنيه.