رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نائب «المحافظين» يتحدث عن تحركات «تُشوه» قصر البارون إمبان

النبأ


تقدم طلعت خليل، عضو مجلس النواب عن حزب «المحافظين»، بسؤال إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزيري الآثار والتنمية المحلية، حول أسباب الشروع في بناء سور يحجب قصر البارون عن الأنظار، وتغيير معالم القصر بعد ترميمه.

وقال إنّ «قصر البارون» يعد من المشاهد المميزة في محافظة القاهرة، لما يمثله من قيمة تاريخية ومعمارية وتراثية، حتى أن المسافرين والقادمين من مطار القاهرة يستمتعون بالمرور على هذا القصر، الذي يعد تحفة معمارية نادرة يذكرهم بالبارون إمبان.

وأضاف: «لسنا ندري من الذي أباح للمسئولين إزالة السور الحديدي للقصر، واستبداله بسور حجري مرتفع يحجب القصر عن الأنظار والذي يعتبر متعة للمشاهدين، فضلًا عن أن محبي الآثار كانوا يلتقطون صورًا تاريخية حال زيارتهم لهذا القصر أو رؤيته على الطريق».

وتساءل عضو مجلس النواب، عن أسباب إزالة السور الحديدي التاريخي لهذا القصر الرائع، وأسباب استبداله بسور حجري مرتفع يحجب القصر عن الأنظار، فضلًا عن أسباب افتقاد الخبرة الآثرية والجمالية والفنية عند ترميم هذا القصر، متابعًا :« من المسئول عن كل هذا، وأين وزارة الآثار ومحافظة القاهرة، وأين جمعية هليوبوليس للمحافظة علي التراث لوقف هذا العبث الذي يتم في هذا الاثر التاريخي العريق».