رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آخر تطورات واقعة سرقة خزينتين بالموسكي

النبأ


نجحت الإدارة العامة لمباحث القاهرة فى القبض على المتهمين بسرقة خزينتين من داخل شركة بمنطقة الموسكي، وأمر اللواء محمد منصور مدير أمن القاهرة بإحالتهم للنيابة.

البداية عندما تلقى مأمور قسم الموسكي، بلاغًا من تاجر ملابس وصاحب مكتب لبيع ملابس باكتشافه كسر باب المكتب ملكه وسرقة خزينة حديدية، وبداخلها مبلغ مالي 7 آلاف جنيه، 400 دولار، وفتح خزينة حديدية أخرى والاستيلاء من داخلها على مبلغ مالي 22 ألف دولار، ولم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة، وبالانتقال والفحص وإجراء المعاينة تبين وجود آثار عنف بباب المكتب.

على الفور كلف اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة بتشكيل فريق بحث لسرعة القبض على المتهمين وكشف ملابسات الواقعة.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال فحص الكاميرات بمحل الواقعة تم التوصل إلى أن وراء ارتكابها مسجلًا خطرًا وعاطلين وأسفرت عن ضبطهمم وبحوزتهم سلاح أبيض "سنجة" بحوزة المتهم الأول 2 عتلة حديدية، وكماشة بحوزة المتهم الثاني.

وبمواجهتهم بالمعلومات والتحريات اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وأقر المتهمان الأول والثاني بقيامهما بالدخول للمكتب محل الواقعة بأسلوب "كسر الباب" وعثرا بمحل الواقعة على خزينة حديدية وبها المفتاح الأصلي الخاص بها وبفتحها تبين خلوها من مبالغ مالية، واستيلائهما على الخزينة الثانية وتمكنهما من فتحها وعثرا بداخلها على 7 آلاف جنيه، و400 دولار.

وأضافا بتخلصهما من الخزينة الحديدية المشار إليها بإلقائها بالطريق العام وأضافا باقتصار دور المتهم الثالث على قيادة السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة وبمواجهة المتهم الثالث بما جاء بأقوال المتهمين الأول والثاني أيدها.

تم ضبط مبلغ مالي 1600 جنيه من متحصلات المبلغ المالي المستولي عليه ، وأضافوا بإنفاقهم باقي المبالغ المالية على متطلباتهم الشخصية.
وباستدعاء المبلغ اتهمهم بالسرقة، وأقر بأن جملة المبلغ المالي المستولى عليه هو 7 آلاف جنيه، و400 دولار.