رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مليونير البيتكوين المراهق يراهن على عملة جديدة في مواجهة "ليبرا"

مليونير البيتكوين
مليونير البيتكوين


قال إريك فينمان، 20 عامًا، صاحب الثروة الهائلة والتي كونها بشكل أساسي من تجارة البيتكوين إن منصة Metal Pay ستكون أول تطبيق "الكل في واحد" لمدفوعات العملة المشفرة وسوف تغير الطريقة التي يرسل بها الأشخاص المال ويتلقونه.

وكتب في منشور على Twitter يعلن فيه إطلاق Metal Pay: "سنأتي أخيرًا بتشفير إلى الناس - بطرق لا يرغب فيها Facebook Libra إلا في استطاعتهم"، وهو ما سيكون أداة القتل الرئيسة لعملة فيسبوك الجديدة.

وهو أمر يحتاج إلى كثير من الطموح؛ لأن Facebook لديه أكثر من ملياري مستخدم في جميع أنحاء العالم وشراكة مع عمالقة الدفع Visa و Mastercard و PayPal لنظام الدفع Libra الخاص به.

تم تدشين Facebook Libra في وقت سابق من هذا العام، لكنه لم يعلن بعد عن موعد إطلاقه وسط مخاوف تنظيمية متنوعة في الولايات المتحدة وأوروبا.

واجه Facebook انتقادات من بعض القطاعات في مجتمع العملة المشفرة لكونه لا مركزي، كما أنه لا يدعم عملات البيتكوين أو العملات المشفرة الرئيسية الأخرى.

يدعم Metal Pay مجموعة من العملات المشفرة، بما في ذلك bitcoin و ethereum ، إلا أنه ليس التطبيق الوحيد للمدفوعات الذي يدعم العملة المشفرة.

يدعي السيد Finman وهو "أصغر مليونير من عملة البيتكوين" ، حيث قام باستثماره الأول في العملة المشفرة في سن 12 عامًا بفضل مساعدة أقربائه.

يأتي مشروع Metal Pay الجديد الخاص به مع عملة تشفير خاصة به تسمى Metal ، والتي يعتقد أنها سوف "تغلب bitcoin" ذات يوم.

على الرغم من هذا الحماس ، لا تزال Metal واحدة من أكثر العملات المشفرة غموضًا في العالم ولا يتم إدراجها في قائمة CoinMarketCap التي تضم أفضل 100 عملة مشفرة، كما أنه يعاني من تقلب شديد في الأسعار وفقد أكثر من نصف قيمته منذ يوليو الماضي.