رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرارات هامة لـ "تعليم الإسكندرية" بشأن العام الدراسي الجديد

يوسف الديب
يوسف الديب


أصدر يوسف الديب وكيل مديرية التربية والتعليم بالاسكندرية، عدة قرارات هامة بشأن منظومة العام الدراسي الجديد، علي رأسها حظرتحصيل أية مبالغ مالية تحت أي مسمي من الطلاب أو أولياء الامور، وحظر دخول مندوبي المبيعات خاصة مندوبي الكتب الخارجية أو إستخدام أسوار المدارس في الاعلانات.

وتضمنت القرارات عدم إلزام أولياء الأمور بشراء الزي المدرسي من أماكن بعينها أو تغيير الزي، وذلك حرصا على رفع المعاناه عن كاهل ولي الأمر، كما شدد على حظر التدخين نهائيا داخل المنشآت التعليمية.

جاء ذلك خلال الإجتماع الموسع الذي عقده وكيل المديرية في إطار الإستعدادات للعام الدراسي الجديد .وحضره مديري عموم الإدارات التعليمية، ورئيس مجلس الأمناء، ووكلاء الإدارات، ومديري المراحل والأمن والإتصال السياسي، والمتابعة وموجهي عموم المواد الدراسية، والموجهين الأوائل والتخطيط والمتابعة وهندسة المباني.

وشدد الديب على ضرورة توفير بيئة تعليمية آمنة للمعلم والطالب، والانتهاء من أعمال الصيانة قبل بداية العام الدراسي، إضافة إلى رفع علمي الجمهورية والمحافظة في مكان واضح.

وأشار الي ضرورة تفعيل غرف التعليم للطلاب المدمجين داخل المدارس الحكومية، وعمل ممشي خاص لذوي الاحتياجات الخاصة، علي أن تكون الفصول الخاصة بهم في الدور الأول حرصا على سلامتهم.

وطالب وكيل مديرية التعليم بسرعة إعداد الجدول المدرسي، وتوزيع المهام خاصة لمعلمي الصف الأول الابتدائي ليتسني لهم استكمال التدريبات قبل بدء الدراسة.