رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النيران تلتهم 16 رأس ماشية وأغنام في حريق داخل 6 منازل وأحواش بسوهاج.. اعرف التفاصيل

حريق هائل - أرشيفية
حريق هائل - أرشيفية

نشب حريقان منفصلان في 6 منازل وأحواش بمركزي «دار السلام، المنشأة» بسوهاج بسبب ماس كهربائي نتيجة التوصيلات العشوئية، نتج عنهما نفوق 16 رأس ماشية وأغنام واحتراق بعض المنقولات المنزلية وكمية من البوص وأفلاق النخيل والتبن.

تلقى اللواء حسن محمود العمدة، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن سوهاج، إخطارا من العميد حسام المصري، مدير إدارة الحماية المدنية بسوهاج، يفيد بنشوب حريقين في مركزي المنشأة ودار السلام، وتم الدفع بسيارات الإطفاء للسيطرة على النيران ومنع خطر الامتداد وتمكنت القوات من إخمادهما.

وتبين من خلال الفحص أن الحريق الأول نشب في بندر مركز المنشأة بمنزل مبني بالبلوك ومسقوف بالبوص وأفلاق النخيل ملك «فاروق. ع. م» 75 سنة، بالمعاش، وامتد لمنزلين مجاورين له ملك كلًا من: «محمود. ع. ح»، 30 سنة، حلاق، و«حسن. ح. ح» 40 سنة، عامل.

وبسؤال المذكورين، قرروا بمضمون ما تقدم، وأرجعوا سبب الحريق لحدوث ماس كهربائي نتيجة التوصيلات العشوائية بمنزل الأول وأضافوا بنفوق «6» رؤوس أغنام واحتراق بعض المنقولات المنزلية وكمية من البوص وافلاق النخيل والتبن.

كما تبين أن الحريق الثاني شب بناحية عزبة رضوان بمركز دار السلام في حوش مبني بالبلوك ومسقوف بالبوص وأفلاق النخيل ملك «حسن. ف. أ»، 60 سنة، وامتد لحوشين مجاورين له ملك كلا من: «عاطف. ح. ف. أ»، 30 سنة، و«صابر. ح. س»، 65 سنة، مزارعون.

وبسؤال المذكورين قرروا بمضمون ما تقدم، وأرجعوا سبب الحريق لحدوث ماس كهربائي نتيجة التوصيلات العشوائية بحوش الأول، وأضافوا بنفوق «10» رؤوس ماشية وأغنام واحتراق كمية من البوص وأفلاق النخيل.

وتحرر عن ذلك المحاضر اللازمة، وأخطرت الإدراة البيطرية لاتخاذ اللازم، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.