رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

6 نصائح هامة لاستقبال العام الدراسي الجديد بنشاط وحيوية

نصائح مفيدة لاستقبال
نصائح مفيدة لاستقبال العام الدراسي الجديد-أرشيفية

تستعد الأسر المصرية لاستقبال العام الدراسي الجديد، ومع كل عام يحمل الطالب أهدافا جديدة، وأمنيات كثيرة لتحسين علاقاته بأصدقائه ومعلميه، وتحسين المستوى الدراسي عموما عما كان عليه العام الماضي.


وتعرض السطور التالية بعض النصائح الهامة لاستقبال العام الدراسي الجديد، وهي:


1- مع بداية العام الدراسي الجديد، يجب على أولياء الأمور أن يغرسوا في نفوس أبنائهم معنى الإيثار بدلا من الأنانية، والتسامح، والتعاون مع الزملاء، فهم إخوة، وحفظ اللسان بدل الاستهزاء بالآخرين، والتعليق على المعلمين.


2- التفاؤل بالعام الدراسي الجديد، والمرحلة الجديدة، والصف الجديد الذي سيكون ملازما للطالب سنة كاملة، بنشاطاته، ومناهجه، وطلابه، ومعلميه.


3- عدم المبالغة في شراء احتياجات ولوازم المدرسة، بما فيه إسراف وتبذير، حيث يعتبر الاكتفاء بالمستلزمات الضرورية من الأمور الضرورية لتهذيب للنفس، وتطويع لها في حضرة العلم والتعلم.


4- الاهتمام بالمقتنيات الشخصية، واللوازم المدرسية والعناية فيها؛ لتكون سلسلة التعرف والتنقل في يد المعلمين، وقلوبهم، والمواظبة على حل الواجبات المدرسية في وقتها، وفترتها دون تسويف ولا تأخير.


5- تعويد النفس على التهيئة اليومية للمدرسة، ويكون ذلك بالاستعداد الذهني، والنفسي لليوم المدرسي، ونشاطاته؛ كأن ينام التلميذ مبكرا ليضمن استيقاظه مبكرا، ويعين جسده على تحمل النشاطات المدرسية، والتركيز فيها، والإفادة منها ما أمكن.


6- العودة إلى المعارف السابقة، والخبرات المتحصلة من الصفوف السابقة، ومراجعتها مع الوالدين، أو الأخوة، ومعاودتها بصورة تثري الذاكرة، وتعمق الفهم.