رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار الكهرباء اليوم الأحد 18 - 8 - 2019

وزير الكهرباء محمد
وزير الكهرباء محمد شاكر

في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع الكهرباء، يقدم الموقع نشرة أخبار الكهرباء على مدار الـ 24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

وإليكم نشرة أخبار الكهرباء، اليوم الأحد 18 أغسطس.

5 خطوات لإرسال شكوى من فواتير الكهرباء عبر تطبيق الوزارة الجديد.. تعرف عليهم

حدد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عدة طرق لإرسال شكاوى خاصة بفواتير الكهرباء، من بينها تطبيق على الهواتف المحمولة يحمل اسم «شكاوى فواتير الكهرباء».
 5 خطوات إرسال شكوى من فواتير الكهرباء عبر تطبيق «شكاوى الفواتير» كما يلي:
- تحميل تطبيق شكاوى فواتير الكهرباء من Google Play Store أو App Store.
- اختيار شركة التوزيع التابع لها حتى يتسنى الرد على الشكوى بسرعة.
- إدخال رقم الهاتف الذي سيتم التواصل من خلاله مع المواطن.
- تصوير الفاتورة التي يشتكى منها المواطن من خلال كاميرا الهاتف وتحميلها على التطبيق.
- سيظهر بعد ذلك رسالة للمواطن بأنه تم استلام الشكوى، وجار العمل على حلها.

ضبط 105 آلاف قضية سرقة تيار كهربائي خلال أسبوع بالمحافظات
تواصل الإدارة العامة لشرطة الكهرباء بوزارة الداخلية، حملاتها الأمنية المكبرة لمواجهة كافة صور الخروج على القانون وسارقي التيار والهاربين من الأحكام القضائية بالمحافظات.
وأسفرت الحملات خلال أسبوع عن ضبط 105 آلاف و152 قضية سرقة تيار كهربائي، تنوعت ما بين سرقة تيار كهربائي للمباني المخالفة المقامة على الأراضي الزراعية، وسرقة تيار كهربائي للمقاهي والكافيهات غير المرخصة، وسرقة تيار كهربائى للعقارات، وحالات التعدي على الحرم الآمن لخطوط كهرباء الضغط العالي والمنخفض، وبلغت قيمة المبالغ المالية المحصلة في قضايا سرقة التيار الكهربائى ومخالفة شروط التعاقد 69 مليون او111 ألفا و77 جنيها.
يأتي ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بمواصلة الحملات الأمنية المكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامي.

الكهرباء: 30 ألف و 500 ميجاوات أقصى حمل متوقع للشبكة اليوم
كشفت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن أن أقصى حمل لشبكة الكهرباء متوقع اليوم الأحد، هو 30 ألف و 500 ميجاوات، مقارنة بـ 30 ألف ميجاوات أقصى حمل وصلت له الشبكة أمس.
وذكرت الوزارة عبر موقعها الإلكترونى اليوم، أنه لم يكن هناك تخفيف للأحمال أمس، وأن الحمل الأدنى بلغ أمس 23 ألف و595 ميجاوات.
وكانت وزارة الكهرباء والطاقة قد أعلنت عن أنه فى مجال إنتاج الطاقة الكهربائية تم إضافة قدرات خلال الفترة الماضية تزيد عن 25 ألف ميجاوات من الطاقة التقليدية والطاقات المتجددة وهو ما يزيد عن القدرات المتاحة عام 2013/2014 بإجمالى تكلفة استثمارية حوالى «278.4 مليار جنيه».
فيما تم إنجاز 26 محطة إنتاج طاقة كهربائية، تحتوي على 113 وحدة توليد كهرباء؛ لزيادة القدرة الكهربائية بأكثر من 25 ألف ميجاوات، ما يعادل 12 ضعف قدرة السد العالى، بإجمالى استثمارات ما يعادل 287 مليار جنيه، إلى جانب تطوير منظومة العدادات؛ للتغلب على مشكلات تحصيل فواتير الكهرباء والناتجة عن تدخل العنصر البشرى فى عملية قراءة العدادات والتحصيل.