رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مالك "عروس دمشق" يكشف لـ"النبأ" قصة المطعم وحجم الخسائر.. وتدخل مسؤول لحل الأزمة

النبأ

  

قال صلاح الدين الطهاوي، صاحب محل عروس دمشق، إن الخسائر الناتجة عن إغلاق محله بلغت حتى الآن 600 ألف جنيه، مشيرا إلى وجود 250 عامل من المصريين والسوريين توقفوا عن العمل عقب قرار الغلق .

 

وأضاف الطهاوي، في حديثه لـ"النبأ"، أن المشادة الأخيرة كانت بينه وبين نجلتي السيدة المسنة، والتي لم تحضر أو يحدث أي مواجهة بينهما، موضحًا "يوم الوقفة قمت بوضع «بوتاجاز» أسفل شرفتهم التي تقع بالدور الأول، تمهيدا لتنظيفه ثم نقله للداخل وتشغيله أول أيام العيد.

 

وتابع الطهاوي "عندها فوجئت بنجلتي السيدة تقمن بنهري، واتهامي أنني ساقوم بتشغيله في هذا المكان وتصويري في الفيديو الشهير، وعندها حدثت مشاداة، وطالبتهما بوجود رجل لأتحدث معه، وهذا كل ماحدث".

 

ونفى صاحب المطعم قيامه بالدفع بسيدات لسب الفتاتين ووالدتهما، مشيرا إلى وجود إحدى السيدات من المنطقة، وليس له بها أي علاقة، هي التي قامت بالاشتباك معهن لفظيا دون تدخل منه.

 

وأشار صلاح الشهير "بأبو النور" إلى أن المشاكل بينه وبين السيدة ونجلتيها، بدأت منذ ما يقرب من 4 سنوات، قائلا "قمت بشراء المحل أسفل شقتهم، وفي ذلك الوقت طلبت من صاحبه عمل مدخنة لشرائه كمطعم، وهو ماحدث بالفعل، وعقب ذلك بدأت مساومات السيدة ونجلتيها، بسبب تعرضهن للحرارة الشديدة الصاعدة من المطعم، وعرضت شراء الشقة إلا أنها طالبتني بإصلاحها".

 

وأوضح "بالفعل قمت بإصلاح الأرضية وطلاء الشقة، وعمل الكثير من الإصلاحات بها، وعقب ذلك طلبت مني إحضار شقة بديلة، فقمت بعرض عدد من الأماكن عليها، إلا أن نجلتيها طالبنني بإحضار شقة في المعمورة، تشبه التي أقطن بها إضافة إلى سيارة، كشرط لترك المكان فرفضت لتبدأ المشاكل".

 

فيما نفى أحمد السيد، محامي صلاح الطهاوي، صدور حكم قضائي بالسجن ضد موكله قائلا "منذ ما يقرب من 6 أشهر قامت السيدة ونجلتيها بتوجيه شكاوي واستغاثات للأمن الصناعي والتموين، وعليه قامت حملة، وتم أخذ عينات من المحل وعمل قضية برقم 3285 لسنة 2019.

 

وأشار السيد، إلى أن المحكمة "أول درجة"، قضت فيها بالبراءة لموكله، ثم استأنفت النيابة وتحددت جلسة بتاريح 2 سبتمبر المقبل، وقمنا بتحرير محضر تشهير عقب ثبوت نتيجة العينات، والتي أثبتت سلامتها .

 

أضاف المحامي أن الطهاوي قام أيضا بتحرير محضر إتلاف رقم 14582 جنح منتزه ثان ضد "شيرين وداليا " نجلتي السيدة، في نفس يوم واقعة تصوير الفيديو، وذلك لقيامهن بقذف بعض محتويات المحل من شرفة منزلهن .

 

وأضاف أنه في يوم الحملة الأخير وإغلاق المحل، عرض أحد المسئولين حل المشكلة وديا، وبالفعل وافق محامي السيدة على بيع الشقة بمبلغ 500 ألف جنيه في وجود المسئول، إلا أنهم رفضوا الأمر على الرغم من أنها فعليا لا تساوي أكثر من 300 ألف جنيه .

 

وعن أسباب قرار الغلق وعدم استيفاء المحل لشروط الأمن الصناعي، قال محامي الطهاوي إن القرار مجحف وصادر إداريا لعدم استيفاء الاشتراطات ووجود خطر داهم بالمكان بسبب الأنابيب، موضحا "برغم أنني حاولت التعاقد مع شركة الغاز لإدخال غاز طبيعي للمحل، وتم رفض الطلب بسبب الحفر وحجم الماسورة، إلا أننا قمنا بالتعاقد مع شركتي الصرف الصحي، ونهضة مصر لإزالة المخلفات".

 

وأشار محامي صاحب مطعم "عروس دمشق"، إلى أنه، إضافة إلى صدور تقرير من أحد الشركات الكبري باستيفاء المكان، للاشتراطات، تم تقديمه للحصول على موافقة الحماية المدنية، موضحًأ أن الإجراء الواجب اتباعه في تلك الحالات، هو توجيه إنذار لمدة 15 يوما، لاستيفاء الشروط، وليس الغلق، مؤكدا أن الفيديو المنتشر كان سبب هام ومباشر في قرار الغلق.