رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور| قرار محافظ أسوان بعد إلقاء "مريض مُسن" خارج المستشفى التخصصي

النبأ


قرر اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، إحالة واقعه خروج مريض من مستشفى أسوان التخصصي العام بمنطقة الصداقة الجديدة، قبل استكمال برنامجه العلاجي، إلى التحقيق ومحاسبة المقصرين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

جاء ذلك القرار بعدما تم تداوله من صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أظهرت إلقاء مريض مسن خارج المستشفى، من قبل العمل.

ووجه المحافظ، وكيل وزارة الصحة الدكتور إيهاب حنفي بسرعة عودة المريض مرة أخرى، إلى المستشفى لاستئناف تقديم الخدمة العلاجية له على الوجه الأكمل.

وتوجه الدكتور إيهاب حنفي للمستشفى، بناء على تكليف محافظ أسوان، إلى مستشفى أسوان التخصصي العام للتعرف على ملابسات هذه الواقعة، حيث تبين بأن المريض يعاني من حالة نفسية، وغير واعٍ لما يدور حوله، كما أن المريض لا يدرك بياناته الشخصية.

وأشار حنفي إلى، إلى أن إحدى الممرضات سمحت له بالخروج بعد تلقى الجزء الأول من العلاج، وقد تم تحويل هذه الممرضة للشئون القانونية؛ للتحقيق معها لهذا التصرف غير المسئول، وقد حاول المريض الخروج مرة أخرى ولكن القائم بأعمال مستشفى أسوان التخصصى العام، قام بإرجاع المريض مرة أخرى ومنعه من الخروج، بشكل نهائى لحين استكمال تلقيه للعلاج اللازم وتماثله للشفاء الكامل، وأيضاً التعرف على شخصيته وتسليمه لأهله.