رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور| غضب كبير في أسوان.. بعد إلقاء مريض مُسن في الشارع وطرده من المستشفى

النبأ

أشعلت صور مريض مُسن، موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"  بمحافظة أسوان، وذلك بعد نشر مواطن لمجموعة صور عبر حسابه الشخصىي لمريض مسن، والتي كشفت عن انعدام الإنسانية، وإلقاء المريض في الشارع خارج أسوار المستشفى التخصصي.

وذكر ناشر الواقعة، فى منشور له التفاصيل، بقوله "اليوم كنت متواجد أمام مستشفى الصداقة التخصصي،  وفوجئت بقيام «4» أشخاص يعملون في المستشفى معهم كرسي متحرك وعليه «مريض» فاقد الوعي مُسن، مشيرًا إلى قيامهم بالقائه أمام مكتب حي الصداقة أمام المستشفى".

وتابع "لما سألت عنه قال العمال إحنا ملناش دعوه ده جالنا بالإسعاف، تم الفحص عليه وأخد جرعة من الأدوية لمدة يومين، ثم أمر مدير المستشفى بإلقائه خارج المستشفى،  لعدم حيازته لأي إثبات شخصية»، ووجه المواطن الاستغاثة إلى وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، والدكتور إيهاب حنفى، وكيل الوزارة بأسوان، بالتحقيق فى الواقعة، وسرعة محاسبة المقصرين.

وأحدثت تلك الواقعة غضبًا وجدلاً كبيران بين أهالي أسوان، وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي،  مع الواقعة،  حيث أبدوا اعتراضهم،  على ما تم رصده من سوء تعامل مع مريض، برغم الدور الطبي الذي يتعين عليهم ممارسته تجاه المواطنين،  واصفين ذلك بـ«الليلة الأخيرة لتوديع الإنسانية».