رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"كاميرات تجسس" تكشف عن "عمليات سرية مشبوهة" بمطار القاهرة

النبأ


تمكن رجال الجمارك بمبنى الركاب 3 فى مطار القاهرة الدولي، برئاسة سامي صبحي مدير الإدارة، من ضبط 3 محاولات تهرب جمركي، لكمية من السبائك والمشغولات الذهبية والأقراص، المخدرة وأجهزة التنصت ومستلزماتها مع ركاب قادمين من الخارج.

البداية أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة مصر للطيران، رقم 967 القادمة من الشارقة، تم الاشتباه في الراكب المصري "م. م. ح" والذي بدأ عليه علامات القلق والارتباك، بتفتيش حقائبه تبين وجود 3 سبائك ذهبية بوزن 500جرام و400 جرام من المشغولات الذهبية المتنوعة بإجمالى وزن كيلو و900 جرام مخبأة داخل شنطة هاندباج.

كما وردت معلومات سرية مفاداها محاولة الراكب المصري "ا. م. ع"، القادم على رحلة طائرة مصر للطيران القادمة من باريس تهريب مواد مخدرة ممنوعة، تم تفتيش حقائبه وتبين وجود 201 قرص ترامادول مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبه.

وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة مصر للطيران رقم 959 القادمة من جوانزو، تم الاشتباه فى الراكب م. م.ن مصرى الجنسية، بتفتيش أمتعته تبين وجود 44 ساعة مزودة بكاميرا تجسس، وبها مكان لشريحة الهواتف المحمولة و225 كارت ميمورى و187 جراب كارت ميمورى و52 شاحن ساعة و300 استيك ساعة بإجمالى 809 قطع مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبه وتحت ملابسه الداخلية.

قرر جمال عبد الفتاح مدير عام جمارك مبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير 3 محاضر ضبط جمركى والتحفظ على المضبوطات.