رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مفاجأة من «العيار الثقيل» في واقعة اختفاء «سيدة الفيسبوك» بالغربية.. اعرف التفاصيل

السيدة المختفية
السيدة المختفية

تقدم عدد من الأهالي بعشرات البلاغات إلى مركز شرطة زفتى بالغربية، متهمين فيها أهلية السيدة "فايزه أ.م"  بادعائهم اختفائها بسبب التشهير بها على "فيسبوك" من قبل إحدى السيدات، وعللوا أن سبب اختفائها قيامها بالنصب عليهم في مبالغ مالية تقدر بـ80 ألف جنيه.


وكشفت التحريات عن أن السيدة تحصلت على مبالغ مالية قدرها 80 ألف جنيه من أكثر من 10 ضحايا من أهالي القرية بدعوى تشغيل أموالهم فى تجارة الأجهزة المنزلية وتسفيرهم إلى خارج البلاد.


وتبين، من خلال التحريات، أن السيدة متهمة فى أكثر 4 بلاغات بالنصب على مواطنين وعدم تسديد المبالغ المالية الخاصة بهم والتي تتراوح قيمتها بين "50 – 80 " ألف جنيه بدعوى تشغيلها مقابل أرباح مالية تزيد عن 30 % شهريا.


كما أثبتت التحريات بطلان هروب السيدة أو اختفائها فى ظروف غامضة وأن دوافع اختفائها هي الهروب من شكاوى وبلاغات ضحاياها.


من جانبه، أصدر المستشار ياسين زغلول، المحامي العام لنيابات شرق طنطا الكلية، توجيهاته إلى رئيس نيابة مركز زفتى بفتح التحقيق في واقعة اختفاء سيدة فى العقد الرابع من العمر فى ظروف غامضة، بسبب التشهير بها على موقع "فيسبوك" عقب خروجها من منزل عائلتها بقرية سندبسط وعدم العودة قبل بدء إجازة عيد الأضحى.


وأمر رئيس النيابة العامة باستدعاء المبلغين بالاختفاء لسماع أقوالهم والاستدلال بسماع أقوال جيرانها وزملائها بذات القرية محل الواقعة.


كان اللواء محمود حمزة، مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن الغربية، تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة زفتى، يفيد بورود بلاغا بتغيب سيدة تدعى " فايزة أ.م" ربة منزل، ومقيمة بناحية قرية سندبسط بدائرة المركز.


وتوصلت التحريات التي أجراها العقيد أحمد خيري جعيصة، رئيس فرع البحث الجنائي بمركز شرطة زفتي والسنطا، بأن السيدة المتغيبة متزوجة ولديها طفلان، وأنها كانت محتجزة بمستشفى زفتى العام  قبل عيد الأضحى بيومين، بسبب هبوط في الدورة الدموية وضعف عام نتيجة تشهير إحدى السيدات بها على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" وبعائلتها أكثر من مرة ولكن قبل اختفائها دخلت في حالة هيستيرية وخرجت من منزلها ولم تعد مرة أخرى.


جدير بالذكر أن أسرة السيدة بحثت عنها لدى جميع الأقارب والجيران وفي المستشفيات، لكن لم يتم العثور عليها.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النياية العامة للتحقيق، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها للعثور على السيدة والتحقيق معها فيما نسب إليها من اتهام.