رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صفقات سلخ الجلد.. صراع جديد بين الاهلى والزمالك وبيراميدز في ميركاتو الصيف

محمود متولي
محمود متولي

 يشهد موسم الانتقالات الصيفي منافسة شرسة بين الثلاثة الأوائل في الدوري، الأهلي والزمالك وبيراميدز، لتدعيم صفوفها بأفضل اللاعبين في المراكز التي يحتاجها كل فريق.

 

الأهلي تعاقد مع محمود متولي لاعب الإسماعيلي ومحمد مجدي قفشة لاعب بيراميدز بجانب تجديد إعارة رمضان صبحي، والتعاقد مع أليو ديانج لاعب شبيبة القبائل الجزايري.

 

 

أما الزمالك فقد أبرم العديد من الصفقات وصل عددها الى 9 لاعبين منهم ثلاثة حراس مرمى وهم محمد عواد ومحمد أبو جبل ومحمد صبحي، بجانب اعادة محمود عبد الرازق شيكابالا ومحمد عبد الشافي، والتعاقد مع كريم بامبو وأشرف بن شرقي ومحمد أوناجم وإسلام جابر.

 

 

ولم يكتف بيراميدز بموقف المتفرج بل تعاقد مع العديد من اللاعبين المميزين مثل الغاني جون انطوي واسلام عيسى وإبراهيم حسن واحمد علي وعبده لومالا لاعب منتخب أوغندا ومحمد عطوة مدافع الرائد السعودي السابق.

 

 

لم تقتصر المفاجات على الصفقات فقط بل شملت الراحلين أيضاً، الأهلي تخلى عن إسلام محارب الذي كان بديلا ذهبيا في ولاية حسام البدري، وكذلك أحمد حمودي وعمرو بركات الذي انتقل للجونة مع اعارة ناصر ماهر الى سموحة.

 

 

أما الزمالك فقد تخلى عن ابراهيم حسن لصالح بيراميدز رغم انه كان احد العناصر الاساسية في الفريق الموسم الماضي كما باع احمد مدبولي للاسماعيلي بشكل نهائي، رغم انه كان أحد أبرز أسباب الخلاف بين رئيس الزمالك وجروس، بجانب بيع محمد ابراهيم لاعب الفريق للمقاصة.

 

 

وسار بيراميدز على نفس نهج القطبين في مفاجات الراحلين، بعدما تخلى عن البرازيلي كينو مفاجأة الدوري الماضي والذي انتقل للجزيرة الاماراتي، وكذلك عدم تجديد اعارة عمر خربين من الهلال السعودي، بجانب رحيل قفشة إلى الأهلي.

 

 

ورغم استمرار فتح باب الانتقالات حتى نهاية الشهر الجاري الا ان الاهلي والزمالك وبيراميدز قرروا الاكتفاء بالصفقات التي ابرمت في الصيف الجاري، وان كانت هناك أنباء عن وجود محاولات من الزمالك لضم محمد عبد العاطي لاعب وادي دجلة.

 

 

وبعد هذا السيل الجارف من الصفقات وسلخ الجلد .. من يظفر بلقب الدوري رقم 61 ؟