رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول تعليق من وزير الزراعة على استيراد القمح من روسيا بعد الانفجار الأخير

الدكتور عز الدين
الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة


أكد الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه لا تهاون في قضية سلامة المنتجات الزراعية المستوردة، وأن الحجر الزراعي المصري يقوم بفحص كافة الشحنات من الحبوب بما فيها القمح الواره من روسيا؛ لضمان خلوها من الآفات الحجريه التي قد تمثل خطوره على الثروه الزراعية المصرية.

وجاء رد وزير الزراعة، بعد ما تصاعدت الأقوال عن الأقماح المستوردة من روسيا، وخاصة بعد ما نشرته المواقع والصحف حول استيراد القمح من روسيا بعد الانفجار الأخير، مؤكدا على أن الإجراءات التي يقوم بها الحجر الزراعي، تتضمن الفحص الشامل، وتوخي الحذر الشديد، حتى من قبل الانفجار الأخير.
 
وأضاف الوزير أنه كلف الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، بمخاطبة الممثل التجاري المصري في روسيا؛ للتأكد من عدم تآتر المناطق الزراعية في روسيا من آثار الانفجار الأخير، حتي يتسنى لنا اتخاذ أي إجراءات إضافيه إذا لزم الأمر.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد العطار، إنه يتم تحليل عينات من الشحنات الواردة عن طريق هيئة الطاقة الذرية، وهي الجهه المعنية بذلك، وتتم هذه التحاليل بصفه روتينية على شحنات القمح الوارد من كل الدول التي بها نشاط نووي ومن بينها روسيا.