رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سقوط موظف مرتشي استغل أصحاب المدابغ بمصر القديمة.. اعرف التفاصيل

النبأ


قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة الكلية تجديد حبس مقاول "هدم" 15 يوما علي ذمة التحقيقات لاتهامه بطلب رشوة من أصحاب المدابغ، المقرر إزالتها، ضمن مشروع التطوير ونقلها لمدينة بدر، لسرعة إنهاء إجراءاتهم. 

وكشفت التحقيقات التي تجريها نيابة جنوب القاهرة الكلية، في واقعة رشوة "ورش المدابغ"، أن المتهم عرض على أصحاب الورش دفع 20 ألف جنيه مقابل هدم الورش الخاصة بهم قبل الآخرين، وسرعة حصولهم على التعويضات المالية من الدولة بدلًا من الورش، دون صدور قرار الإزالة.

وأضافت التحقيقات، أنه بعد ذلك توجه أصحاب الورش إلى هيئة الرقابة الإدارية، وحرروا بلاغًا يتهمون فيه موظف بحي بمصر القديمة بطلب رشوة مالية منهم، واتفقوا مع الأجهزة الأمنية على مجاراته والموافقة على إعطائه المبالغ المالية، وتم تسجيل مكالمات صوتية للمتهم، وتحديد مكان تلقي الرشوة، وتم تسجيلها، وتمكنت الأجهزة الرقابية من ضبطه متلبس بتلقي رشوة بدائرة قسم شرطة مصر القديمة.
 
وأمرت النيابة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وعرض التسجيلات على لجنة من خبراء الصوتيات بالإذاعة والتلفزيون لفحصها وإعداد تقرير بها، كما كلفت بالاستعلام عن عمل المتهم بالحي واستدعاء المسئولين عن عملية الإزالة بمنطقة المدابغ لسماع أقوالهم، والتحري عما إذا كان هنالك حالات أخرى.