رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة سوهاج يتابع الاستعدادات النهائية لافتتاح مدرسة التعليم الفني

جانب من جولة رئيس
جانب من جولة رئيس الجامعة

تفقد الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، والدكتور مصطفى عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، عددا من الأماكن المخصصة لفتح المدرسة الفنية بنظام التعليم المزدوج بحرم كلية التعليم الصناعي، وذلك بناء على بروتوكول التعاون المشترك مع وزارة التربية والتعليم والجامعة.

وأوضح رئيس جامعة سوهاج، أنه سيتم فتح فصلين فقط هذا العام للتبريد والتكييف وآخر للسكرتارية الطبية بعدد ثلاثين طالبا لكل فصل بإجمالي ستون طالبا، وسيتم القبول ابتداء من مجموع 240 للطالب، بالإضافة إلى اختبار ومقابلة شخصية للطالب عند القبول. 
 

وأشار الدكتور أحمد عبد الرحيم، عميد كلية التعليم الصناعي، إلى استمرار تلقي الطلبات من طلاب المرحلة الإعدادية وذلك للالتحاق بالمدرسة الفنية للتعليم والتدريب المزدوج بدءا من العام الدراسي الجديد وذلك بمقر كلية التعليم الصناعي بالحويتي، مشيرا إلى أنه سيستمر حتى 25 اغسطس الحالي، موضحًا أن التدريس بالمدرسة يومين نظري، وباقي أيام الأسبوع عملي.

جدير بالذكر أن أوراق التقديم المطلوبة تتضمن مستخرجا رسميا من شهادة التخرج، و٦ صور شخصية، وشهادة الميلاد المميكنة، وبطاقة الرغبات، ونموذج التأمين الصحي للطالب.