رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نكشف تفاصيل إدعاءات 15 سائح إنجليزي تعرضهم للتلوث الغذائي في فندق مشهور بالغردقة

فندق جاز اكوا مارين_
فندق جاز اكوا مارين_ أرشيفية

حاول 15 سائح بريطاني إدعاء المرض وتعرضهم للتلوث الغذائي في فندق "جاز اكوا مارين" بالغردقة للحصول على تعويضات من شركة "تيوى" الموقعه بروتوكول مع شركة جاز للفنادق، إلا أن الشركة رفضت ذلك، لأنها تأكدت من ادعاءاتهم، وقام السياح باللجوء إلى صحيفة الديلى ميل التى ترسل ايملات لمراسلتها ونشر أي قصص كاذبة لتشوية سمعة شركة تيوي وفندق جاز بالغردقة.

وحاول السياح الإنجليز المدعين المرض اللجوء لأحد شركات المحاماة الإنجليزية التي تقوم بالاتفاق مع السياح؛ لرفع قضايا والحصول على تعويضات من الفنادق وعقب الحصول على التعويضات يقومون بمناصفتها مع السائح.


وبرغم إدعاءات ال 15 سائح إنجليزي إلا ان نسبة الإشغال في الفندق وصلت 100%، وبه سياح من جميع الجنسيات ولم يحدث أى مكروه لأى شخص بينهم.

كما ان خلال فترة إقامة السياح المدعين المرض لم يشتك سائح واحد في الفندق من مثل تلك الادعاءات، والمتبع إذا حدث أي مكروه لأي سائح قيام إدارة الفندق بعمل الفحوصات اللازمة قبل السفر والتحاليل؛ للتأكد من سبب ذلك، إلا أنهم ادعوا أنهم استشعروا بالمرض بعد وصولهم بلادهم. 

يذكر أن هناك بروتوكولًا متبعًا ومتفقًا عليه بين شركة السياحية العالمية تيوي واى فندق عاقد بروتوكول نقل سياحة منها لضمان سلامة الغذاء والنزلاء، وينص البرتوكول على أنه فى حالة إبلاغ أي نزيل بإعياء نتيجة لأمور خاصة بالطعام أو الصحة العامة فإن الفندق يقوم على الفور بتحويل النزيل إلى المستشفى وعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة، لتحديد سبب الإعياء.