رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على موعد بدء الدراسة وخريطة العام الجديد

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم ، عن موعد بدء الدراسة للعام الجديد 2019 / 2020 والذي سيكون اعتبارا من يوم 21 سبتمبر 2019 على مستوى التعليم الجامعى وقبل الجامعى، على أن تكون مراحل الروضة والصفين الأول والثاني الابتدائي قبل موعد الموعد بعشرة أيام، أي يوم 11 سبتمبر 2019.

كما تقرر انتهاء الفصل الدراسى الأول يوم الخميس الموافق 23 يناير 2020 ، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسى يوم السبت الموافق 25 يناير 2020 ولمدة أسبوعين، وتستأنف الدراسة بالفصل الدراسى الثانى بالمدارس والجامعات يوم السبت الموافق 8 فبراير 2020.

وأرسلت وزارة التربية والتعليم تعليمات رسمية لجميع المديريات التعليمية في إطار الاستعداد لموعد بدء الدراسة 2019 / 2020، حيث شددت الوزارة في تعليماتها المرسلة للمديريات على ضرورة سرعة الانتهاء من تسجيل نتائج الامتحانات لجميع الطلاب سواء (منتظم / عمال / منازل) لجميع الصفوف من خلال التطبيق الإلكتروني المعد لذلك، تمهيدا للاعتماد الإلكتروني لنتائج الامتحانات وتحديث بيانات نقبل الطلبة للصفوف الأعلى من خلال النظام الالكتروني الخاص بذلك.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه بمتابعة نسب البت في استلام الملفات إلكترونيا عن طريق المدارس الرسمية، وكذلك ترحيل الطلبة من الصف الثاني بمرحلة رياض الأطفال إلى الصف الأول الابتدائي بالمدارس الرسمية لغات والخاص تبين أنها نسبة متدنية حتى تاريخه.

وأوضحت الوزارة أنه متاح النقل الإلكتروني للطلبة بين المدارس في صفوف النقل، مشيرةً إلى أنه من صلاحيات المدرسة المنقول إليها الطالب البت في الطلبات المقدمة إليها ولن يتم تفعيل النقل تلقائيا على المدرسة المنقول إليها الطالب إلا بعد التحديث الإلكتروني للعام الدراسي الجديد.

وناشدت وزارة التربية والتعليم جميع المديريات بسرعة الانتهاء من تنفيذ التعليمات السابق ذكرها وسرعة تحديث البيانات من خلال بوابة مركز المعلومات على موقع الوزارة في موعد اقصاه الخميس 8 أغسطس 2019 مع اعتبار هذا الأمر هاما وعاجلا وتحت مسئولية مديري المديريات التعليمية.