رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الفيوم يُصدر تعليمات مشددة قبل عيد الأضحى.. اعرف التفاصيل

محافظ الفيوم
محافظ الفيوم


أعلن اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، حالة التأهب القصوى قبل عيد الأضحي المبارك. 

وفي هذا الإطار عقد اجتماعًا موسعًا مع القيادات التنفيذية بكافة القطاعات للوقوف على آخر الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحي المبارك.

وأصدر محافظ الفيوم توجيهاته لرؤساء المدن والمصالح ولمسئولي القطاعات، بإعلان حالة الطوارئ القصوى وإلغاء الإجازات، وأمر بتشكيل غرف عمليات فرعية بجميع القطاعات لتلقي شكاوي المواطنين والتعامل الفورى مع جميع الحالات، مؤكدًا ضرورة التنسيق التام بين كافة القطاعات والعمل بروح الفريق الواحد من خلال منظومة متكاملة تعمل علي خدمة المواطنين.

وتناول الاجتماع استعدادات جميع القطاعات خلال أيام العيد؛ ففي قطاع الطب البيطري شدد على منع الذبح خارج المجازر حفاظاٌ علي الصحة العامة للمواطنين، وفي قطاع الأوقاف أشار بأن الوزارة خصصت 230  ساحة ومسجدا لأداء صلاة العيد بالإضافة لتجهيز عدد من الساحات في المدن الفرعية علي مستوي المحافظة.

وفي قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، وشدد على ضرورة توفير المياه النقية للمواطنين وخاصة في المناطق النائية، والاستعداد لتلقي الشكاوى وإصلاح الأعطال.

وفي قطاع التموين وجه سيادته بتشديد الرقابة على الأسواق ومنافذ البيع وتكثيف الحملات التموينية بالتنسيق مع مديرية الطب البطري ومباحث التموين؛ لضبط الأسعار والتأكد من سلامة المعروض من المواد الغذائية واللحوم الطازجة.

وفي قطاع الزراعة أصدر تكليفات مشددة لمسئولي الزراعة بضرورة المتابعة الميدانية والمرور اليومي لرصد حالات التعدي علي الاراضي الزراعية واملاك الدولة وازالتها علي الفور.