رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل استعدادات «الكهرباء» قبل عيد الأضحى.. وتحذير خطير للمواطنين

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء


أكدت وزارة الكهرباء استعداد شبكات القرى والنجوع والمناطق الساحلية والمصايف لاستقبال تدفق المواطنين لقضاء إجازات عيد الأضحى، وأنه تم دعم هذه الشبكات وتوفير وحدات ديزل متنقلة للعمل فى حالات الطوارئ، وأنه لن يكون هناك انقطاعات للتيار لأكثر من 35 مليون مشترك مع وجود فائض يصل لأكثر من 30 % من إجمالى معدلات الاستهلاك.

وتلقى وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد شاكر، تقريرا من رئيس القابضة للكهرباء المهندس جابر الدسوقى حول الإجراءات التى اتخذت لتأمين متطلبات المواطنين من الكهرباء.

وحذرت الوزارة المواطنين من تركيب «الزينات» بدون التنسيق مع شركات الكهرباء باعتبارها سرقة للتيار، وسيتم تحرير محاضر وإزالة التعديات من الشبكة، كما طالبت بالترشيد وعدم تشغيل الأجهزة مجتمعة لضمان استقرار التيار. 

وأشار المهندس حسام عفيفى، رئيس شركة توزيع شمال القاهرة، إلى أنه تم مراجعة الكابلات الأرضية وإجراء الاختبارات للتأكد من تحملها لدرجات الحرارة، واستكمال تزويد كل المحولات والأكشاك بوسائل تهوية بعد مراجعة أحمالها والتأكد من توفير قدرات احتياطية بها مؤكدا استمرار أعمال الكشف والتحصيل ومواجهة السرقات.

وأضاف المحاسب محمد السيسي رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء أنه تم رفع درجة الاستعداد بين الإدارات الفنية والأعطال للمرحلة القصوى وتوفير قطع الغيار ومراجعة مصادر التغذية للمنشآت والمؤسسات الهامة خاصة محطات المياه لعدم انقطاع التيار عنها والتأكد من وجود أكثر من مصدر لتغزية التيار الكهربائي في حالة الانقطاع، ولدينا 25 وحدة توليد للتنقل في الطوارئ.

وأشار المهندس حمدى عكاشة رئيس شركة البحيرة إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة وتم توفير وحدات متنقلة للعمل الفوري في حالات انقطاع التيار وتأمين الأكشاك والموزعات وتم تأمين كافة وسائل التنقل للعاملين خاصة فى منطقة الساحل الشمالى ومطروح التى تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين لقضاء الإجازات بها وتزامن ذلك مع فترة المصايف.