رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سيارة مفخخة وراء تفجير معهد الأورام.. «الداخلية» تكشف عن تفاصيل جديدة بشأن الحادث

حادث معهد الأورام
حادث معهد الأورام

أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها، إن الفحص المبدأي لحادث المنيل أشار إلى أن السيارة كان بداخلها كمية من المتفجرات، كان يتم نقلها لأحد الأماكن، أو استخدامها لتنفيذ أعمال إرهابية.

وأوضحت الوزارة، في بيانها، أنه "في إطار فحص حادث انفجار احدى السيارات بمنطقه القصر العيني امام "معهد الأورام" والذي تبين من الفحص المبدئي انه نتيجه تصادم احدى السيارات الملاكي بثلاث سيارات وذلك اثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه".

وأضافت الوزارة، أن الأجهزة المعنية انتقلت إلى مكان الواقعة وقامت بإجراء الفحص والتحري وجمع المعلومات حيث توصلت لتحديد السيارة المتسببة في الحادث وتحديد خط سيرها، وتبين أنها إحدى السيارات المبلغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة أشهر، كما أشار الفحص الفني إلى أن السيارة كان بداخلها كمية من المتفجرات أدى إلى حدوث انفجار أثناء التصادم".

وتابعت: "وتشير التقديرات إلى أن السيارة كان يتم نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها في تنفيذ إحدى العمليات الارهابيه".

واستكملت في بيانها، أن "التحريات المبدئية وجمع المعلومات توصلت إلى وقوف حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان وراء الإعداد والتجهيز لتلك السيارة استعداداً لتنفيذ إحدى العمليات الإرهابيه بمعرفة أحد عناصرها".

واختتمت بقولها: "جاري استكمال عمليات الفحص والتحري وجمع المعلومات وتحديد العناصر الإرهابية المتورطة في هذا التحرك واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم".

وأسفر انفجار أمام معهد الأورام بالمنيل، نتيجة تصادم 3 سيارات أحدهم سيارة تحمل عددا من الأنابيب بطريق الكورنيش أمام معهد الورام، عن اشتعال السيارات ووفاة 20 شخصا وإصابة 30 آ خرين، وإخلاء 54 من مرضى المعهد.

بدأ الحادث في الحادية عشر ونصف مساء أمس، عندما سمع دوى انفجار هائل في محيط معهد الأورام المطل على كورنيش النيل بحي المنيل، مثيرًا الذعر بين أهالي المنطقة، فهرع الأهالي إلى محيط الانفجار لكشف ملابسات الانفجار الذي هز أركان المنطقة.