رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الرياضة يشهد اللقاء التقييمي للمشروع القومي للموهبة والبطل الاوليمبي بالاسماعيلية

النبأ



شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة فعاليات اللقاء التقييمي للاعبي المشروع القومي للموهبة والبطل الاولمبي مرحلة تصعيد  الناشئين إلى مراكز الواعدين 
 وبحضور ٤٦٠  لاعب ولاعبة من ٢١ محافظة في رياضتي المصارعة ورفع الاثقال خلال الفترة من ٣ إلى ٧ أغسطس الجاري وذلك بالمجمع  التعليمي بمدينة  الإسماعيلية .

يأتي ذلك في إطار الرؤية التي تتبناها وزارة الشباب والرياضة لاكتشاف وانتقاء أفضل العناصر الموهوبة والمميزة بدنياً ومهارياً بطرق علمية حديثة ورعايتهم وفق مراكز تخصصية لألعاب المشروع والأعمار السنية للموهوبين .
 
وخلال اللقاء أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن المشروع القومي للموهبة والبطل الاوليمبي يعد أهم المشروعات القومية التي تتبناها وزارة الشباب والرياضة لاكتشاف أجيال موهوبة رياضياً ، ورعايتهم وتطوير قدراتهم وفقاً للأرقام العالمية في كل لعبة من ألعاب المشروع، مشيراً إلى أن القيادة السياسية للدولة  تولى اهتمام وعناية خاصة بانتقاء المواهب الرياضية لرفع اسم مصر على منصات التتويج العالمية في مختلف الألعاب الرياضية .

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن مشروع الموهبة والبطل الاوليمبي مشروع مستقبل وأمل مصر في أولمبياد ٢٠٢٤ و٢٠٢٨  مؤكدا أن وزارة الشباب والرياضة لم ولن تدخر جهداً في دعم المشروع بكافة إمكاناتها وطاقاتها .

وأثنى وزير الشباب والرياضة على المستوى المتميز لجميع لاعبى المشروع وطالبهم ببذل المزيد من الجهد والعطاء لتحقيق المستقبل .

يذكر أن المشروع القومي للموهبة والبطل الاوليمبي ينقسم لخمسة مراحل " مراكز الناشئين -مراكز الواعدين- مراكز أبطال واعدين - النخبة- البطل الاوليمبي " في  ٧ العاب فردية " المصارعة ، والملاكمة، والجودو ، ورفع الأثقال ،والتايكوندو ، ألعاب القوى ، تنس الطاولة " ، ٢ لعبة جماعية " كرة اليد ، كرة السلة "