رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

العلم يحدد أسباب الخيانة العاطفية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


على الرغم من أن كل علاقة عاطفية فريدة من نوعها ، إلا أن الباحثين في جامعة كوينزلاند البريطانية درسوا السبب الذي جعل الناس غير مخلصين وجدوا أن هناك بعض العوامل التي تشير إلى أن الشخص أكثر عرضة للغش.

وفقًا للنتائج المنشورة في المجلة البريطانية لعلم النفس ، فإن الأشخاص المتسرعين قد يغشون لمجرد أنهم لا يتوقفون مؤقتًا للنظر في الموقف ، بل يتصرفون بناءً على أفكارهم وعواطفهم الفورية.

بالإضافة إلى ذلك ، يميل أولئك الذين لديهم المزيد من الشركاء الجنسيين في الماضي إلى أن يكونوا غير مخلصين ويبحثون عن شركاء آخرين لأنهم طوروا "مهارات" معينة في تلك المنطقة.

ووجد الباحثون أيضًا أن طول وعمق الالتزام بالعلاقة يكون لهما تأثير ضئيل على الإخلاص.

لفهم العوامل التي تدفع الأفراد إلى الغش ، قام الباحثون بمسح 123 شخصًا من جنسين مختلفين تتراوح أعمارهم بين 17 و 25 عامًا ، وجميعهم كانوا في علاقات عاطفية.

وجدت الدراسة أيضا أن الرجال أكثر عرضة لممارسة الجنس إذا غشوا في العلاقة العاطفية، فلا يكتفون بالمشاعر العاطفية فقط ، في حين أن الرجال والنساء كانوا على الأرجح عرضة للغش عن طريق التقبيل.

إذا كنت قد تعرضت للغش ، فقد يكون ذلك مفيدًا - فقد كشفت دراسة استقصائية سابقة عن آثار الاختراقات أن النساء اللائي تعرضن للخداع ينمون في نهاية المطاف من التجربة ويتعلمن اختيار شريك أفضل في المستقبل.