رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الفصل الأخير فى جريمة بشعة.. «جنايات الجيزة» تحدد مصير قاتل والده بـ«إمبابة»

النبأ


قضت محكمة جنايات الجيزة بالإعدام شنقا لأمين شرطة سابق؛ لاتهامه بقتل والده طعنا بالسكين في عزبة هنيدي بإمبابة.


صدر الحكم برئاسة المستشار عبد الشافي عثمان وعضوية المستشارين ياسر الزيات وهشام فؤاد وسكرتارية أشرف صلاح وعبد الحميد بيومي.


بداية الواقعة بورود إخطار بمقتل مسن بعزبة هنيدي بإمبابة، وانتقلت على الفور قوات الأمن لفحص البلاغ وتبين أن نجل القتيل ارتكب الجريمة.

 

وأضافت التحريات أن المتهم كان مريضا نفسيا ويتلقى علاجا منذ سنوات طويلة وأنه استغل نوم والده واستل سكينا وانهال عليه بالضرب، وقال المتهم في أقواله المبدئية أن والده كان يعامله معاملة سيئة واعتاد إيداعه المصحات النفسية فقرر التخلص منه واستغل خروج والدته من المنزل ونوم والده ومزقه بالسكين.


جاءت باعترافات المتهم أنه قتل والده بسبب سوء معاملته له قائلا: "أبويا كان وحش بيعاملني معاملة سيئة بيكرهني وبيرميني في مستشفي العباسية مع المجانين كأني مجنون زيهم.. دائما كنت بشوفه يبصلي بصات استحقار لحد ما اخدت القرار اني أخلص منه استغليت أنه نايم وجبت سكين من المطبخ غرستها في صدره حتي مقدرش ينطق ولا يعارضني زي ما بيعمل معايا".


استكمل اعترافاته قائلا: "إنه فور تأكده من مقتل والده خرج من الشقة وتوجه إلى الكورنيش وألقى السكين سلاح الجريمة بنهر النيل ثم عاد إلى الشقة محاولا الخلود إلى النوم بجوار جثة والده، إلا أنه لم يتمكن فتوجه للنوم بالشقة الأخرى بنفس الشارع التي تقطن بها والدته وأشقائه، وأخبرهم أنه ذهب للاطمئنان على والده ولكنه لم يجده.

وانتاب أفراد الأسرة القلق لعادة الأب عدم الخروج كثيرا أو بمفرده فاتصلوا به هاتفيا إلا أنه لم يجبهم فأسرعوا تجاه الشقة الأخرى وعثروا على جثته".