رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد ترحيب "السيسي" بالقيادة الوطنية.. من هو المدرب الأقرب لتدريب المنتخب؟

النبأ

بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أمام الجميع موقفه من تدريب منتخب مصر، بشأن تعيين مدير فني وطني، أعلن اتحاد “الجبلاية” لتدريب منتخب مصر الأول لكرة القدم، تأييده لتوجيهات “الرئيس”، خلال الفترة المقبلة، دون النظر للمدرب الأجنبي، بعد خروج الفراعنة من دور الـ16 بكأس الأمم الأفريقية.

وكشفت تقارير صحفية صباح اليوم مقربة من اتحاد الكرة أن “الجبلاية”، ستنفذ على الفور توجيهات الرئيس السيسي، بإسناد المهمة إلى مدرب وطني خلال الفترة المقبلة، دون النظر للمدرب الأجنبي.


النبأ يستعرض لكم أقرب اسماء مرشحة لتدريب المنتخب الوطني، وهي: حسن شحاتة وحسام البدري.

المدرب المصري الذي سيقود سفينة المنتخب خلال الفترة المقبلة، سيستعد للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون، بالإضافة إلى تصفيات مونديال 2022 بقطر.


المعلم حسن شحاتة

المعلم هو الاسم الابرز دائما سواء أثناء البحث عن مدرب وطني أو اجنبي، “المعلم” كما تنعته جماهير الكرة المصرية، هو أبرز المرشحين لتولي القيادة الفنية للفراعنة، حيث أن يمتلك سجل حافل رفقة المنتخب الوطني ، إذ حقق الثلاثية التاريخية لأمم أفريقيا 2006، 2008، 2010 ، كما أن أثنا توليه هذه الفترة وضعه بصمة أمام منتخبات العالم في كأس العالم للقارات عام 2009، حينما انتصر على إيطاليا بهدف نظيف، بالإضافة إلى الهزيمة في الوقت القاتل أمام البرازيل.

جدير بالذكر، أن حسن شحاتة قد قاد فريق المقاولون العرب للفوز بكأس مصر والسوبر المصري على حساب قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك عام 2004.

حسام البدري

الاسم الثاني والمطروح بقوة على الساجة الكروية حيث تحدثت تقارير صحفيه مؤكده أن حسام البدري بعد رحيله من رئاسة نادي بيراميدز، وأعلن عودته مجددًا للتدريب، هو مدرب المنتخب الجديد وخاصة بعد إقالة المكسيكي أجيري.

وخاض البدري في مشوراه التدريبي بأهم مقعد فني وهو القيادة الفنية للأهلي 3 مرات خلال مسيرته التدريبية، الولاية الأولي من يونيو 2009 وحتي نوفمبر 2010.

ثم الولاية الثانية من مايو 2012 وحتي مايو 2013، أما الولاية الثالثة من أغسطس 2016 وحتي 15 مايو 2018، واستطاع “البدري” خلال فترة قيادته للمارد الأحمر تحقيق العديد من البطولات والألقاب والأرقام القياسية.

كما حقق حسام البدري 9 بطولات مع النادي الأهلي الدوري العام 3 مرات، بطولة دوري أبطال أفريقيا مرة واحدة، كأس السوبر الأفريقي، وكأس السوبر المحلي مرتين، وكأس مصر مرة، بالإضافة إلى لقب الدوري السوداني رفقة فريق المريخ عام 2010.