ads
ads

كم تحتاج من كريم الواقي من أشعة الشمس؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
ads


تحذر هيئة الأرصاد الجوية من أن موجة الحر التي تجتاح أجزاء من العالم حاليًا وبينها مصر، قد تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة تتجاوز 40 درجة مئوية.

مع وضع ذلك في الاعتبار، يعد استخدام واقي الشمس ضروريًا لحماية بشرتك من أي ضرر.

ولكن مع العلامات التجارية المختلفة للكريم الواقي من الشمس، قد يكون من الصعب فك مقدار الحماية من أشعة الشمس التي تحتاج إليها للحفاظ على الحماية في أشعة الصيف.

لحسن الحظ، يوصي معظم أطباء الأمراض الجلدية ببعض النصائح الأساسية لوضع كريم واقي من الشمس للحفاظ على بشرتك سعيدة وآمنة خارج منطقة السرطان.

وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية (AAD) ، فإن أول ما تحتاج إلى معرفته هو مقدار كريم الشمس الذي تحتاجه.

بداية، كقاعدة عامة للمستحضرات والكريمات، توصي AAD باتباع مبدأ أوقية واحدة، أو ما يكفي لملء كوب زجاجي، ثم التعديل اعتمادًا على حجم جسمك.

غالبًا ما تُعتبر البخاخات الواقية من الشمس أقل إزعاجًا من المستحضرات، لكن هذا يعني أيضًا أنك بحاجة إلى توخي الحذر بشكل خاص عند وضع الكريم على كامل الجسم، وتتطلب كمية التغطية اللازمة ست ثوانٍ من الرش في كل بقعة.

وينصح خبراء الجلد، أن أولئك الذين يختارون واقي من الشمس بالرش أن يفركوا التركيبة في الجلد بعد الرش، خاصة إذا كنت بالخارج بالفعل؛ لأن الطريقة يمكن أن تؤدي إلى تغطية غير متساوية وجلد غير محمي.

وقبل الخروج يجب التأكد من عدم انتهاء مدة صلاحية واقي الشمس، حيث تستمر معظم الكريمات قبل عامين تقريبًا من الحاجة إلى استبدالها.

ads